العازمي يحسم «وكيل المناهج التربوية» مارس الجاري

ترشيح أحد التربويين المشهود بكفاءتهم

نشر في 04-03-2018
آخر تحديث 04-03-2018 | 00:04
وزير التربية وزير التعليم العالي، د. حامد العازمي
وزير التربية وزير التعليم العالي، د. حامد العازمي
يعمل وزير التربية وزير التعليم العالي، د. حامد العازمي، على حسم ترشيح الشخص المناسب لشغل منصب وكيل قطاع المناهج التربوية والبحوث في «التربية»، والذي سيكون من داخل الوزارة، ومن الأشخاص المشهود لهم بالخبرة والكفاءة.

وفي هذا السياق، كشفت مصادر تربوية لـ«الجريدة»، أن الوزير العازمي قرر حسم منصب وكيل قطاع المناهج، والذي شغر بعد فوز وكيله السابق د. سعود الحربي، بمنصب المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (ألكسو)، حيث تمت إعارته إلى المنظمة، موضحة أن الوزير سيرشح أحد الشخصيات التربوية من داخل الوزارة لهذا المنصب.

وقالت إن كتاب الترشيح سيتم إرساله إلى الجهات المختصة في مجلس الخدمة المدنية، ومن ثم إلى مجلس الوزراء خلال الشهر الجاري، لافتة إلى أهمية تسكين هذا المنصب، لمواكبة التطورات الجارية في عملية إعداد المناهج وتطوير التعليم.

من جهة أخرى، أوضحت المصادر أن الوزير العازمي اطلع على تقرير اللجنة المكلفة فحص ودراسة موضوع الشهادات الوهمية، حيث من المقرر أن تتم مناقشة هذا التقرير مع مجلس الجامعة باجتماعه في أبريل المقبل، بعد أن تم تمديد عمل اللجنة في الفترة الماضية، والتي انتهت من أعمالها، وسلمت تقريرها للجهات المختصة.

back to top