الحصان: 29٪‏ نسبة إنجاز الأعمال بطريق «بحيث»

تبلغ قيمته الإجمالية 98 مليون دينار

نشر في 05-03-2018
آخر تحديث 05-03-2018 | 00:02
المدير العام للهيئة العامة للطرق والنقل البري م. أحمد الحصان
المدير العام للهيئة العامة للطرق والنقل البري م. أحمد الحصان
أعلن المدير العام للهيئة العامة للطرق والنقل البري م. أحمد الحصان إنجاز 29% من «مشروع الطريق المستحدث من طريق سعد العبدالله الى بوابة بحيث» الذي تبلغ قيمته الإجمالية 97.960 مليون دينار، معتبرا المشروع أحد أضخم مشاريع البنية التحتية والطرق السريعة الجاري تنفيذها بما يتضمنه من أعمال تشمل تنفيذ أربعة تقاطعات بها عشرة جسور متعددة الأدوار في بعض التقاطعات.

وأوضح الحصان، في تصريح صحافي أمس، أن المشروع يتضمن تنفيذ طريق بطول إجمالي 27.5 كيلومترا ويتكون من 3 حارات في كل اتجاه قابلة للتوسعة إلى أربع حارات إضافة إلى حارات الأمان والخدمات الأخرى، لافتا إلى أن طبيعة المنطقة تدفع الهيئة إلى تقسيم أعمال تنفيذ المشروع إلى أربع مراحل بحيث يتم استخدام الطريق والاستفادة منه بطريقة متزامنة.

وأشار إلى أن المشروع يهدف إلى تنمية وتعمير طريق خدمي للمناطق السكنية المستقبلية (شمال الصبية، والحرير والصابرية) ورفع السعة اللوجستية للطريق لتخدم نقل البضائع والركاب من ميناء مبارك الكبير الى الطرق الاقليمية بالإضافة إلى كونه يمثل المرحلة الاولى للطريق المستحدث من طريق سعد العبدالله الى منفذ العبدلي.

برنامج زمني

وعن أبرز إنجازات المشروع، قال الحصان إن أعمال التنفيذ تتقدم بخطوات ثابتة وبما يتناغم مع البرنامج الزمني، حيث سيتم بمرور الشهر القادم استكمال افتتاح معظم الطرق البديلة الجاري تنفيذها حاليا ليكون الطول الإجمالي للتحويلات المرورية التي تم افتتاحها بالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور (5) كم بالإضافة إلى أنه جار تنفيذ أعمال الطرق الدائمة والذي وصل طول الأعمال المنجزة بها إلى (6) كم وبنسبة (15.4%) بما يتجاوز النسبة المخطط لها على البرنامج الزمني (7.5%).

وتابع: كما تم تنفيذ نسبة (100%) من القواعد والأعمدة الخرسانية والأكتاف الحاملة للجسور ونسبة (70%) من أعمال بلاطات الجسور وجار استكمال الأعمال الإنشائية بالمشروع، مع سلسلة من أعمال التحويل والنقل والحماية والتحديث للمرافق والخدمات على امتداد الطريق.

back to top