أكد القائم بأعمال عميد كلية علوم وهندسة الحاسوب في جامعة الكويت، د. مصطفى عبدالبر، أن المؤتمر الدولي الثاني لعلوم الحوسبة والهندسة «إيكس 2018» سيعقد في الكويت خلال الفترة من 11 إلى 13 الجاري بفندق الشيراتون قاعة الدانة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي للإعلان عن أنشطة وبرنامج المؤتمر العلمي العالمي الثاني لعلوم وهندسة الحاسوب بجامعة الكويت الذي ينطلق خلال الفترة 11 إلى 13 الجاري، بمشاركة نخبة من الأساتذة والعلماء، لعرض آخر ما توصلوا إليه من أبحاث وتجارب تكنولوجية علمية الكترونية في مجالات حيوية كالطب وإنتاج الطاقة والأمن الإلكتروني والخدمات الاجتماعية والتعليمية.

Ad

وأوضح عبدالبر أن المؤتمر يهدف إلى توفير فرصة للمهنيين في الصناعة والأوساط الأكاديمية في جميع أنحاء العالم لتبادل المعرفة الفنية والبحوث والتطورات في علوم الحوسبة والهندسة في مجموعة متنوعة من تطبيقات الحياة الحقيقية.

وبين أن المؤتمر سيعتمد على تجربة أنشطته المتعددة الأوجه «الخطب الرئيسة والدروس والجلسات الورقية العادية وجلسات الملصقات» لتقديم وجهات نظره الفنية العالمية للحاضرين، مضيفا أن المؤتمر سيتيح أيضا فرصة للتجمعات المتعددة التخصصات والاجتماعية.

وبين أن 40 باحثا يشاركون بورقات بحثية محكمة من لجنة التحكيم بالمؤتمر، ويمثل هؤلاء ما يزيد على 20 دولة.