ارتفعت وتيرة المنافسات في الحلقة الرابعة من برنامج "the Voice"، بموسمه الرابع على MBC1 وMBC مصر، وشهدت الحلقة حروبا بين النجوم- المدربين الأربعة، عاصي الحلاني، إليسا، أحلام، محمد حماقي، لاستمالة الأصوات المميزة.

وقررت إليسا أن تهدي قلبها للمشترك أحمد الحلاق، ووعدت المشتركة صفا سعد ببناء مدينة لها في تونس، تطلق عليها اسم "مدينة صفا"، وهدد حماقي بمغادرة البرنامج إذا لم ينضم فؤاد القريتلي إلى فريقه.

Ad

وانطلقت الحلقة مع أحمد الحافظ من سورية، المقيم في الكويت، وأدى أغنية "أمانة عليك" للراحل كارم محمود كتحية لوالده المتأثر به، واستدار له حماقي وحده.

أما فؤاد القريتلي من تونس فغنى وعزف على الغيتار في الوقت نفسه أغنية "Creep" لراديوهاد (Radiohead)، واستدار له حماقي، وتبعته أحلام وإليسا، وهدد حماقي بمغادرة البرنامج إذا لم ينضم المشترك إلى فريقه، لكن الأخير قرر الانضمام إلى فريق أحلام ووصفها بالفنانة صاحبة الشخصية القوية.

ثم أطلت صفا سعد من تونس، التي بدأت مشوارها مع الفن ضمن كورال الأغاني في المدرسة ثم المعهد، لكن أهلها رفضوا احترافها الفن، فدرست الهندسة وتخلت عن حلمها مؤقتا، وأكدت أنها تعود من خلال البرنامج لتحقق حلمها المؤجل.

وأدت صفا أغنية "إفرح يا قلبي" لكوكب الشرق أم كلثوم بطريقة لافتة، دفعت عاصي وإليسا إلى الالتفاف لها فورا، بينما أجل حماقي وأحلام الالتفاف إلى اللحظات الأخيرة قبل انتهائها من الغناء.

وقالت إليسا إن أداء أغاني أم كلثوم هو تحد بحد ذاته، مضيفة: "سيزعجني اختيارك مدربا غيري"، وقدمت لصفا وسائل ترغيب حيث وعدتها بـ"بناء مدينة باسم صفا في تونس"، وحسمت المشتركة خيارها عبر الانضمام إلى فريق إليسا.

«طيور الحب»

أما نهاد ضريف من المغرب غنت على المسرح "يا غربتي" و"طيور الحب" لهدى سعد، واستدارت لها أحلام وحدها وضمتها إلى فريقها.

وحان دور قمر منصور من المغرب التي أقنعت حماقي، ليستدير لها ويضمها إلى فريقه، أما سلطان صالح من اليمن، الذي يعيش في جدة، فقد غنى "قهوة وداع" للفنان حسين الجسمي، فاستدار له عاصي وحماقي في اللحظة نفسها. وضمه لفريقه.

واستمرت المنافسات بوتيرة أشد مع ريتا كاميلوس من لبنان، وهي مدرسة لغة إنكليزية وترجمة، لكنها لم تنقطع عن ممارسة الفن، وكانت تشارك في الغناء مع فرقة موسيقية محلية، وأدت أغنية "I Can’t live" لماريا كاري، ووقف الجمهور تعبيرا عن إعجابه بغناء المشتركة، واستدار لها عاصي ثم حماقي فإليسا وأحلام، وأثنى المدربون الأربعة على أدائها، واختارت فريق عاصي.

بعدها أطل الزوجان أولغا وشربل القاضي، وهو أول ثنائي يقف على مسرح البرنامج في مواسمه الأربعة، وبدا عليهما الانسجام في غناء "A time for Us" لأندي ويليامز (Andy Williams)، وهو ما دفع عاصي إلى الاستدارة لهما وضمهما إلى فريقه في اللحظة الأخيرة، وقال: "أشعرتموني بأنني في أحد أهم المسارح العالمية"، وأثنت إليسا على التناغم بين الصوتين، وأشادت أحلام بصوت أولغا، واعتبرهما حماقي مكسبا للبرنامج.

أما آخر المشتركين في الحلقة فكان أحمد الحلاق من سورية، الذي بدأ تعلم الموسيقى في عمر 10 سنوات، وهو اليوم يعلم الأطفال ما تعلمه في طفولته، وغنى "يمر عجباً" لصباح فخري، فاستدار له عاصي وإليسا، ثم تبعهما حماقي وأحلام.

ولشدة إعجاب إليسا بصوته قررت أن تمنحه قلبها، فسارع للانضمام إلى فريقها.