روان المهدي: أتحدى نفسي في «آخر شتاء» و«الخطايا العشر»

تشارك في الفيلم السينمائي «إش جابني هني» للمخرج زياد الحسيني

نشر في 05-03-2018
آخر تحديث 05-03-2018 | 00:05
روان المهدي خلال تصوير «الخطايا العشر»
روان المهدي خلال تصوير «الخطايا العشر»
تسجل الفنانة روان المهدي حضورها في عملين دراميين هما «آخر شتاء» و«الخطايا العشر»، إلى جانب مشاركتها السينمائية مع المخرج زياد الحسيني في «إش جابني هني».
انتهت الفنانة روان المهدي من تصوير دورها في مسلسل "آخر شتاء"، كما تصور حاليا عملا دراميا آخر في البحرين يحمل اسم "الخطايا العشر"، فضلا عن مشروعها السينمائي الجديد "إش جابني هني"، الذي تطل من خلاله إلى جانب نخبة من النجوم.

وعن مسلسل "آخر شتاء"، الذي انتهت من تصويره أخيرا وهو من إخراج فيصل العميري وإنتاج حسين دشتي، وتأليف فيصل البلوشي، وبطولة نخبة من النجوم، منهم حسين المهدي، ويوسف البلوشي، وحمد أشكناني، وعلي الحسيني، والعديد من الأسماء المميزة، قالت المهدي، لـ"الجريدة": "أتحدى نفسي في هذا العمل، إذ أجسد خلاله شخصية مركبة للمرة الأولى عبر الشاشة الصغيرة، وهي لفتاة تعاني إعاقة بجسدها، ومن خلال الأحداث نستعرض المعاناة التي تعيشها هذه الفتاة، وما تعرضت له من أزمات لاحقة، إلى جانب الحادثة التي أدت إلى مرضها".

معاناة نفسية

وأكدت أن الدور يتعدى مفهوم الإعاقة الجسدية بشكله التقليدي إلى المعاناة النفسية التي قد تسببها الإعاقة للإنسان، وكيف يحاول التعايش معها والتأقلم مع واقع جديد عليه، معربة عن سعادتها بالتعاون مع فيصل العميري، إذ "حاولنا بالتعاون مع فيصل أن نقدم جميع شخصيات العمل بمنظور جديد وبعمق، فقد اشتغلنا كفريق عمل مع فيصل على الأبعاد النفسية لكل شخصية".

وثمنت مساحة الحرية التي أتاحها المخرج العميري لجميع الممثلين، ليقدم كل منهم ما في جعبته، معربة عن سعادتها بالبطولة الشبابية في المسلسل، فهي "خطوة مميزة لاسيما أن فريق العمل في جميع المواقع من الشباب بدءا من المنتج ومرورا بالمخرج والمؤلف ووصولا إلى الفنانين والفريق التقني".

من جهة أخرى، تصور المهدي حاليا مسلسل "الخطايا العشر"، وهو من تأليف الكاتب حسين المهدي وإنتاج قحطان القحطاني وبطولة عبدالمحسن النمر، وعبدالله بو شهري، ونور، وهيفاء حسين، وقحطان القحطاني، وريم ارحمه، وعبدالله ملك، وفاطمة الحوسني، وسعود بوشهري، ونور الشيخ، ومن تونس سهير بن عمارة، وسيصور المسلسل المتكون من 40 حلقة تلفزيونية في تجربة درامية ثرية بالمضامين الاجتماعية، بين مملكة البحرين والسودان.

وعن العمل، قالت المهدي إنه "تجربة جديدة تجمعني مع نخبة من النجوم لاسيما الفنان عبدالمحسن النمر، إذ التقينا خلال شهر رمضان الماضي عبر مسلسل (كحل أسود قلب أبيض)، وسعيدة بهذا العمل الذي يحمل توقيع المخرج علي العلي".

ومن الدراما إلى السينما، كشفت عن ملامح مشروعها الجديد مع المخرج زياد الحسيني، قائلة إن فيلم "إش جابني هني" عمل كويتي بصبغة عالمية، يشارك في تنفيذه فريق فني من هوليوود، ويشارك في بطولته نخبة من النجوم، منهم حمدا العماني ويعقوب عبدالله، ومن مصر الفنان عمرو واكد، ومن أميركا جيسون باترك، ومن الهند جيبي جابري.

وأوضحت أن الفيلم ضخم، ويُنفذ باحترافية عالية، وتدور أحداثه بين الكويت ودول عدة، لافتة إلى أن "العمل مميَّز، ويمثل لي الكثير، إذ يتيح لي الاحتكاك بأسماء لها باع طويل في الفن، وقد استفدت من هذه التجربة كثيرا، ونحن حاليا في طور التصوير، وسوف تتضح مواعيد العرض لاحقا".

تقدم دور فتاة تتعرض لإعاقة جسدية وذلك استدعى العمل على البعد النفسي للشخصية
back to top