أشرف الفنان مبارك سلطان فنيا على مسرحية "الصمود"، التي عرضت على مسرح عبدالعزيز حسين بمشرف، من تأليف وإخراج محمد الفهد، وإنتاج شركة مسرح السور.

وقال سلطان، لـ"الجريدة"، "آثرنا المشاركة في هذا العمل المسرحي الوطني، ضمن احتفالات الكويت بعيدي الوطني والتحرير، وقدمناها لمدة أربعة أيام، وتجسد ملحمة صمود الشعب الكويتي إبان الغزو العراقي الغاشم لدولتنا الحبيبة الكويت، حيث تشكلت المقاومة بعد دخول جنود الطاغية صدام بساعات قليلة".

Ad

واضاف ان "المسرحية تتطرق إلى أبطال الكويت الذين استشهدوا، ومن بينهم سناء الفودري، التي تعتبر أول كويتية تستشهد في المظاهرات المناهضة لغزو الكويت، والعمل تسجيلي للأحداث، ونقدم من خلاله رسالة وفاء إلى كل الشهداء الأبرار".

وتابع: "أوجه شكري إلى الشركة المنتجة، على ثقتها الكبيرة بأن أكون المشرف العام على المسرحية، إضافة إلى مشاركتي في البطولة، حيث جسدت شخصية الضابط العراقي، ومعي عادل الخليفة، وعبدالله الفريح، ومحمد الفهد، ولولو، وعبدالعزيز مندني، وعبدالله الزقاح، وعبدالله الصليلي، وأسامة الصقر، ومصطفى الصقر وعبدالعزيز الحسن، ومشعل الحمر، وعبدالرحمن الرشيد، ومحمد سكيني".

وعن جديده الدرامي، أشار سلطان إلى أنه يواصل تصوير دوره للمسلسل التراثي الاجتماعي "سموم"، وهو الجزء الثاني من "المعزب"، والذي سيعرض على شاشة تلفزيون الكويت في رمضان المقبل، وتدور أحداثه بالكويت قبل 80 عاما، ويتناول قسوة الحياة المعيشية، وشظف العيش قبل اكتشاف النفط.

وبين ان العمل من تأليف أحمد جوهر وإخراج أحمد البيلي، وبطولة الفنان الكبير سعد الفرج، وإلى جانبه أحمد جوهر، وعبدالعزيز الحداد، ومحمد المنيع، وأحمد مساعد، ومنى شداد، وميس كمر، وهبة سليمان، وأمل عباس، وعلي عبدالمحسن، ورضا علي حسين، وعماد العكاري، وإسماعيل الراشد.