اختتمت الإدارة العامة للإطفاء مساء أمس الأول مهرجان «يوم رجل الإطفاء السادس عشر»، الذي أقيم في مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي، بحضور مدير إطفاء منطقة العاصمة العميد محمد الشطي، وبدأ المهرجان في الأول من الشهر الجاري، واستمر 3 أيام متتالية، تخللها العديد من الأنشطة والفعاليات التي لاقت استحسان الجماهير المشاركة من المواطنين والمقيمين.

وكان شعار الاحتفال لهذا العام باليوم العالمي للحماية المدنية «الحماية المدنية والمؤسسات الوطنية ضد الكوارث»، حيث إن أهداف احتفالية اليوم العالمي للحماية المدنية وما تواكبه من برامج وفعاليات تجسيد دور رجل الإطفاء الانساني لحماية الأرواح والممتلكات، إضافة الى نقل رسالة توعوية للجمهور ليكون شريكا في الحد من مخاطر الحرائق.

Ad

واختتم المهرجان بتقديم إرشادات توعوية من أقسام متنوعة لقطاعات الإدارة العامة للإطفاء والجهات الاخرى المشاركة، وتعريف الحضور على معدات رجال الأطفاء المستخدمة في الحوادث ومعدات الأمن والسلامة، التي يجب على كل أسرة التقيد بوجودها في المنزل، حفاظا على سلامتهم، مثل كاشفات الدخان والمطفآت، وتم ايضا اطلاع الجمهور على كيفية استخدام المطفآت بأنواعها، وتدريبهم عليها، كما تم إعطاء معلومات عن أنواع المطفآت والحوادث المستخدمة بها.

وتقدمت الإدارة بالشكر إلى القطاعات المشاركة من قبل الإدارة، إضافة الى الجهات العسكرية والمدنية المشاركة في المهرجان، والديوان الاميري على التسهيلات التي قدمتها لإنجاح هذا المهرجان.

كما تقدمت بالشكر إلى الجهات الراعية، وهي مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي وكدزانيا وشركة الاحمدية للمقاولات والتجارة، والى كل من ساهم في إنجاح هذا المهرجان.