ابتعد فريق الفحيحيل لكرة القدم بصدارة دوري الدرجة الأولى برصيد 25 نقطة، بفوزه على خيطان 4-2، في المباراة التي جمعت بينهما على استاد نادي الشباب، ضمن منافسات الجولة الرابعة عشرة، والتي شهدت سقوط منافسيه برقان واليرموك، أمام الشباب والساحل، حيث نجح الشباب في تجاوز برقان بهدفين من دون رد، في حين فاز الساحل على اليرموك، بهدفين مقابل هدف واحد.

وبهذه النتائج يصبح الفحيحيل في الصدارة برصيد 25 نقطة، واستمر برقان رغم الخسارة في المركز الثاني برصيد 19 نقطة، ثم حل اليرموك ثالثا برصيد 18 نقطة، وهو نفس رصيد الصليبيخات الذي غاب عن الجولة الـ14، والشباب، في حين يحتل الساحل المركز السادس برصيد 9 نقاط، ثم خيطان في المركز الأخير برصيد 6 نقاط.

Ad

وتميزت مباريات هذه الجولة بالندية، ففي المباراة الأولى بين الفحيحيل وخيطان، التي أقيمت على استاد نادي الشباب، نجح الفحيحيل في تحويل تأخره بهدفين في بداية الشوط الأول، الى فوز بالأربعة في نهاية المباراة.

واستطاع أحمد الحساوي، وشملان إبراهيم في وضع خيطان في المقدمة، ليرد بعدها الفحيحيل عبر فواز الرشيدي بهدف التقليص، وقبل نهاية الشوط الأول عدل معتز المهدي النتيجة، لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق.

وفي الشوط الثاني عاد المهدي نفسه ليضع الفحيحيل في المقدمة، ليبسط الفريق سيطرته على المباراة، وسط تراجع المردود البدني لخيطان، وأهدر بدر المطيري ركلة جزاء للفحيحيل، لكن سالم الهاجري عدل الوضع وأضاف الهدف الرابع للفريق.

عودة الشباب

وعلى استاد عبدالله الخليفة بنادي اليرموك نجح الشباب في العودة الى المنافسة من جديد، بعد ان تجاوز الوصيف برقان بهدف من دون رد، حيث استطاع أبناء الأحمدي تحقيق أفضلية نسبية، مكنتهم مبكرا من تسجيل هدف السبق عن طريق الصربي ستيفن.

وحاول برقان العودة إلى المباراة، ولاحت له أكثر من فرصة محققة، لكن تألق الحارس سليمان ميرزا، حال دون عودة برقان إلى المباراة، لتنتهي على حالها بهدف من دون رد.

مفاجأة الساحل

وفي آخر المباريات، وعلى عكس ما هو متوقع فشل اليرموك في اقتناص المركز الثاني، بخسارته أمام الساحل بهدفين نظيفين في مباراة كانت حماسية من الطرفين.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل الإيجابي، حيث افتتح التسجيل للساحل شبيب الخالدي وعدل لليرموك التونسي وسام الادريسي.

وفي الشوط الثاني تمكن البرازيلي اوليفيرا من تسجيل هدف الفوز لأبناء أبوحليفة، وبعد الهدف سارت المباراة بعصبية لتشهد احتكاكات وتشابكا بين اللاعبين اضطر على اثرها حكم اللقاء ضيف الله الفضلي لطرد شبيب الخالدي، ومحسن العجمي من الساحل، وحسين الغريب من اليرموك.