إعلان قائمة الأزرق 12 الجاري... والمغادرة للأردن 19 منه

المفاضلة بين القلاف وعبدالغفور ومصعب والرشيدي

نشر في 05-03-2018
آخر تحديث 05-03-2018 | 00:00
No Image Caption
12 و18 و19 مارس الجاري، ثلاثة مواعيد ستشهد إعلان قائمة الأزرق لمواجهتي الأردن والكاميرون، والتجمع ثم المغادرة إلى العاصمة عمان، على التوالي.
عقد الجهازان الفني والإداري للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم اجتماعا مساء أمس الأول، في مقر اتحاد الكرة، لمناقشة برنامج الاستعدادات (القصير) لخوض مباراتي منتخبي الأردني في 21 مارس الجاري بعمان، والكاميرون 25 منه، على استاد جابر الأحمد الدولي.

حضر الاجتماع مدرب المنتخب "المؤقت" الصربي رادي، ومساعده جمال القبندي، ومدرب حراس المرمى سمير دشتي، ومدير المنتخب فهد عوض، والإداري علي محمود.

واستقر الحضور على إجراء تدريب واحد قبل المغادرة إلى الأردن 18 الجاري، على أن يتم تحديد الملعب الذي سيستضيف التدريب في وقت لاحق، ثم المغادرة في اليوم التالي والعودة بعد المباراة صباح 22 منه، على أن يدخل المنتخب معسكرا تدريبيا يستمر حتى موعد مباراة الكاميرون 25 مارس.

لاعبون ذوو خبرة

وتقرر أن يتم إعلان القائمة التي تضم 20 لاعبا، إضافة إلى 3 حراس، بعد آخر مباراة في الجولة الأولى من الدور الثالث لبطولة دوري ڤيڤا للدرجة الممتازة، والتي ستجمع العربي مع الجهراء 12 الجاري، ويأتي الإعلان المبكر عن القائمة لتقوم الهيئة العامة للرياضة باستخراج تفرغات اللاعبين، إضافة إلى ضم لاعبين جدد في حال تقدم لاعب أو أكثر بطلب اعتذار عن عدم المشاركة في المباراة.

إلى ذلك، علمت "الجريدة" أن رادي قرر ضم هداف الدوري وهداف التضامن فيصل عجب إلى قائمة المنتخب، بسبب تألق اللاعب في الفترة الأخيرة، إلى جانب اختيار عدد كبير من لاعبي الكويت والقادسية للمباراتين، بينما يتناقش رادي مع أعضاء الجهاز على اختيار الحراس الثلاثة.

وتجرى حاليا مفاضلة بين الحراس حميد القلاف ومصعب الكندري (الكويت) وسليمان عبدالغفور (العربي) وخالد الرشيدي (السالمية)، وتبدو فرصة القلاف وعبدالغفور الأقوى، وهذا الأمر لا يقلل بالطبع من الكندري والرشيدي الذين سيتم ضم أحدهما للقائمة وصرف النظر عن الآخر.

وهناك اتفاق بين أعضاء الجهاز الفني على اختيار لاعبين يمتلكون عنصر الخبرة، بسبب ضيق الوقت مع تطعيمهم بخمسة لاعبين من أصحاب الأعمار الصغيرة، علما أن بناء فريق جديد للأزرق سيتم خلال العامين المقبلين.

زيلكو مدرب لياقة

إلى ذلك، خاطبت لجنة التسوية، المكلفة إدارة شؤون اتحاد الكرة، نادي النصر للاستعانة بمدرب اللياقة البدنية الصربي زيلكو للعمل مع المنتخب خلال المباراتين، وجاءت موافقة مجلس إدارة النصر وجهاز الكرة برئاسة خالد الشريدة فورية، خصوصا في ظل استطلاع رأي المدرب الذي جاء بالإيجاب.

الاجتماع مع المدربين

إلى ذلك، يواصل رادي الاجتماع مع مدربي الأندية للوقوف على مستوى اللاعبين فنيا وبدنيا، حيث اجتمع مؤخرا مع مدرب العربي محمد إبراهيم، ومدرب القادسية الصربي داليبور، ومدرب الجهراء الصربي بوريس بونياك، وتناقش بونياك مع المدربين حول كل كبيرة وصغيرة تخص اللاعبين المرشحين للمنتخب.

back to top