تنطلق اليوم منافسات الدوري الممتاز "الخمسة الكبار" لكرة اليد، بإقامة مباراتين على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية ضمن الجولة الأولى، حيث يلتقي في الخامسة والنصف مساء السالمية مع برقان، ويليه في السابعة مساء مباراة أخرى تجمع بين الصليبيخات وكاظمة.

وتقام مباريات الدوري الممتاز من دورين ذهابا وإيابا، بحيث يحصل الفريق الذي يتمكن من حصد أكبر عدد من النقاط على لقب المسابقة الذي يحتكره فريق الكويت في آخر 5 مواسم.

Ad

في المباراة الأولى يتطلع السالمية الذي سيدخل اللقاء وفي جعبته نقطة واحدة نتيجة احتلاله المركز الثالث في الدوري العام، للمحافظة على صحوته الأخيرة، بعدما تمكن من إيقاف سلسلة انتصارات الكويت، وانتزع منه تعادلا ثمينا في ختام البطولة، وتكرار الفوز على برقان رابع الدوري العام من دون رصيد، والطامع كذلك إثبات أحقيته في الوجود بين الخمسة الكبار وتحقيق نتيجة ايجابية في بداية مشواره.

نظريا، تبدو كفة السماوي أرجح قليلا بسبب الخبرة المتوافرة بين لاعبيه، وكذلك أفضلية فوزه على برقان في الدوري العام، لذلك سيحاول مدربه الوطني خالد الملا استغلال معنويات لاعبيه المرتفعة بعد التعادل مع الكويت، محاولا تقديم عرض جيد وانتزاع نقطتي اللقاء، مرتكزا على جماعية الأداء وقوة لاعبي الخط الخلفي عبدالرحمن سند وبشار تقي والحارس المميز على صفر.

في حين يسعى مدرب برقان الجزائري محمد مسعودان للتصدي لطموحات السماوي والثأر من خسارته في الدوري العام وتحقيق أول فوز له في "الممتاز"، معتمداً على تألق سعد سالم وحسين كرم والجناحين مشاري العتيبي ومتعب المطيري والحارسين محمد بويابس وفهد كرم.

الصليبيخات وكاظمة

وفي المباراة الثانية يأمل الصليبيخات الذي يلعب من دون رصيد، بعدما احتل المركز الخامس في الدوري العام بالظهور بمستوى جيد في بداية مشواره بين الخمسة الكبار، وتحقيق الفوز على كاظمة صاحب النقطتين نتيجة حصوله على وصافة الدوري العام والساعي كذلك إلى الاستفادة من نقاط الأفضلية والدخول في المنافسة على اللقب مبكرا.

وكانت مباراة الفريقين في الدوري العام قد انتهت بالتعادل بنتيجة 25-25.

ويدرك مدرب الصليبيخات الواعد فيصل صيوان أن مهمته لن تكون سهلة أمام طموحات كاظمة، لذا سيعمل جاهدا على مواصلة عروضه القوية وتحقيق نتيجة إيجابية مرتكزا على خبرة صانع الألعاب محمد فلاح وثنائي الخط الخلفي جراح خيرالله واثنيان الحربي.

وفي المقابل، يطمح مدرب كاظمة الجزائري رابح غربي في تعويض سقوطه في فخ التعادل في الدوري العام والدخول في معترك المنافسة على اللقب، معتمدا على المستوى الفني المميز الذي وصل إليه لاعبيه، خاصة إبراهيم الأمير وبخيت جميل ومبارك الخالدي ومحمد جواد والحارس المميز عبدالعزيز الظفيري، لكن سيكون مطالبا بإيجاد بديل جيد لفيصل واصل الذي حرمته الإصابة في الركبة من استكمال مشواره مع الفريق.