احتفالات في وسط بيروت بعد رفع الحواجز

نشر في 05-03-2018
آخر تحديث 05-03-2018 | 00:00
إزالة الحواجز في مداخل وسط بيروت أمس
إزالة الحواجز في مداخل وسط بيروت أمس
تحول وسط العاصمة اللبنانية بيروت إلى خلية نحل تعج بالحياة مع تدفق كثيرين على المنطقة للاستمتاع بأنشطة ترفيهية في إطار احتفالية «بحبك يا لبنان»، التي نظمتها بلدية المدينة لإنعاش المنطقة التاريخية بعد سنوات من سيطرة الخمول عليها.

واستمتع عشرات الأشخاص بعروض موسيقية وبهلوانية في ساحة النجمة قرب مبنى مجلس النواب. فعلى مدى سنوات كانت حواجز معدنية وأخرى خرسانية ثقيلة تغلق كل مداخل المنطقة. وتشديد إجراءات الأمن قرب البرلمان كان معناه أنه لا يحق للناس دخول المنطقة بحُرية، الأمر الذي جعل معظم المحلات التجارية والمطاعم، التي كانت منتعشة فيما مضى، فيها تغلق أبوابها. وقال رئيس مجلس النواب نبيه بري، الذي أصدر أمر رفع الحواجز الأمنية في المنطقة في يناير الماضي، إنه يأمل أن تستأنف المحلات التجارية والمطاعم والفنادق والمكاتب في المنطقة عملها. وكان لبنان نظم حفل رأس السنة في أحد الفنادق الكبرى في ساحة النجمة بالأضواء والألعاب النارية والموسيقى، حيث احتشدت أعداد هائلة في المنطقة لأول مرة منذ عشر سنوات.

وأوضح عزت قريطم، المنسق العام لنشاطات وسط بيروت التجاري، أن هذه الأنشطة في ساحة النجمة تأتي في إطار استراتيجية لتنظيم أنشطة شهرية لجمع الناس معا.

back to top