واصل فريقا القادسية والكويت صدارتهما للدوري الممتاز لكرة السلة برصيد 8 نقاط لكل منهما، بعد تغلب الأول على الجهراء 79-77، والثاني على كاظمة 86-79، في المباراتين اللتين جمعتهما أمس الأول على صالة فجحان هلال المطيري بنادي القادسية في منافسات الجولة الرابعة للدوري الممتاز لكرة السلة، والتي شهدت أيضاً تحقيق العربي فوزه الأول في البطولة على حساب النصر بنتيجة 75-64.

وبذلك يرتفع رصيد الجهراء الى 6 نقاط، وكاظمة والعربي الى 5، والنصر 4.

Ad

يُذكر أن البطولة تقام من 10 جولات على أن يتوج الفريق الأكثر جمعاً للنقاط باللقب.

وجاءت مباراة الجهراء مع القادسية قوية منذ البداية، تبادل فيها الفريقان التقدم خلال الربع الأول، إذ كان تمركز أحمد درويش أسفل السلة مصدر الخطورة للقادسية بعد أن سجل 13 نقطة في هذا الربع، في حين كانت خطورة الجهراء عبر تحركات عبدالعزيز ضاري أسفل السلة لينتهي الربع الأول بتقدم القادسية 23-21.

وفرض الأصفر أفضليته في الربع الثاني من خلال دفاع المنطقة الذي عجز الجهراء عن التعامل معه، بعد أن اغلقت الرقابة دخول صانع ألعاب الجهراء تركي حمود ليتقدم القادسية بفارق 10 نقاط 33-23، مع تألق لافت لناصر الهجرس وعبدالمحسن مرتضى، بيد أن الجهراء قلص الفارق بثلاثية لعبدالله الصراف لينتهي الربع الثاني بتقدم القادسية 42-35.

وواصل الأصفر بسط سيطرته على المباراة في الربع الثالث من خلال تألق عبدالعزيز الحميدي وعبدالله سالمين الى جانب صالح اليوسف في التحرك اسفل السلة.

في الوقت الذي طغى فيه التسرع على لاعبي الجهراء وكثرة الأخطاء في التمريرات والتصويب، ليتقدم القادسية بفارق 13 نقطة مع نهاية الربع الثالث الذي انتهى 66-53.

وانتفض الجهراء في الربع الرابع، خصوصاً بعد أن دافع اللاعبون ببسالة، وتحرر تركي حمود من الرقابه ليتألق في تسجيل الثلاثيات مع عبدالله الصراف ليدرك الجهراء التعادل بعدها في آخر دقيقة، ومن ثم تبادل التقدم مع منافسه، إلا أن المباراة انتهت بفوز الأصفر في النهاية بنتيجة 79-77.

أدار اللقاء الحكام محمد سبتي وحافظ الحلبي وسلوبدان.