«السكنية»: عقد جنوب عبدالله المبارك يؤكد الالتزام بالجدول الزمني

يشمل إنشاء الطرق وشبكات البنية التحتية وتحديد 3260 قسيمة ومحطات الكهرباء الفرعية

نشر في 05-03-2018
آخر تحديث 05-03-2018 | 19:41
بوشهري ومسؤولو «السكنية» و«ليماك» خلال المؤتمر الصحافي
بوشهري ومسؤولو «السكنية» و«ليماك» خلال المؤتمر الصحافي
أعلنت «السكنية» التزامها بالجدول الزمني لطرح مشاريعها الهادفة إلى معالجة القضية الإسكانية وتأمين الرعاية للمواطنين.
وقعت المؤسسة العامة للرعاية السكنية أمس، بحضور وزيرة الدولة لشؤون الإسكان وزيرة الدولة لشؤون الخدمات د. جنان بوشهري، عقد إنشاء وإنجاز وصيانة أعمال الطرق ومواقف السيارات وشبكات خدمات البنية التحتية وتحديد القسائم لـ 3260 قسيمة ومحطات الكهرباء الفرعية بمشروع جنوب عبدالله المبارك الإسكاني.

وقال المدير العام للمؤسسة بدر الوقيان، في تصريح بهذه المناسبة، إن توقيع العقد يأتي تأكيداً لالتزام "السكنية" بالجدول الزمني المحدد لطرح وإنجاز المشاريع المحددة ضمن الخطة الإنمائية الثانية للدولة

2014/2015 - 2019/2020 بشأن الرعاية السكنية.

29 مليون دينار قيمة العقد والتنفيذ في 730 يوماً

يقع مشروع جنوب عبدالله المبارك الإسكاني داخل الامتداد العمراني وخلف مطار الكويت الدولي وبمحاذاة الطريق الدائري السابع السريع ومجاور لضاحيتي عبدالله المبارك وغرب عبدالله المبارك، وتمت ترسيته على شركة "ليماك" التركية ووكيلها المحلي "كي سي سي" بقيمة 28.990 مليون دينار ومدة تنفيذه 730 يوماً.

ويشمل المشروع أعمال كشط الطبقة السطحية وتنظيف الموقع وأعمال الحفر والدفان للوصول للمناسيب المطلوبة للطرق وأماكن مواقف السيارات لمنطقة القسائم لـ 3260 قسيمة، وأعمال متطلبات المحافظة على البيئة وقياس معدلات التلوث، وأعمال الطرق، وشبكات خدمات البنية التحتية للصرف الصحي وتغذية المياه العذبة وصرف مياه الأمطار والمياه المعالجة والري لأعمال الزراعة وشبكة الهاتف، إضافة إلى كيبلات 132 كيلو فولت وكيبلات الضغط المتوسط والمنخفض وإنارة الطرق، وأعمال إنشاء خزان ري سعة 250 ألف غالون.

وأضاف الوقيان، أن توقيع هذا العقد يعد استكمالاً لمشاريع البنى التحتية للضواحي والمدن السكنية التي تنفذها المؤسسة والهادفة إلى معالجة القضية الإسكانية وتأمين الرعاية السكنية للمواطنين، ويأتي خلال أقل من شهر على توقيع العقدين الثالث والرابع لإنشاء البنى التحتية لأربع ضواحٍ في مشروع مدينة جنوب المطلاع الإسكاني.

من جانبه، لفت رئيس اللجنة الإسكانية البرلمانية النائب فيصل الكندري إلى "الجهود الواضحة" لوزيرة الدولة لشؤون الإسكان وزيرة الدولة لشؤون الخدمات

د. جنان بوشهري ومؤسسة الرعاية السكنية لإبرام العقود الإسكانية تنفيذاً للوعود دون أي تأخير.

وقال الكندري، خلال مشاركته في احتفال توقيع العقد أمس، إن المؤسسة وفت بوعودها بتوقيع عقد مشروع جنوب عبدالله المبارك الإسكاني، مبيناً أن السلطة التشريعية تمد يد العون بكل ما أوتيت من قوة من تشريعات، وهو أقل ما يمكن تقديمه خلال الفترة المقبلة، متمنياً تسليم المشروع من المقاول التركي قبل موعده أسوة بالمشروع السابق.

وأعرب عن "الفخر بجهود شباب الكويت وكل هذه الإنجازات"، مشيراً إلى أن شركة ليماك التركية، الحائزة ثقة "الرعاية السكنية"، لديها خبرة سابقة ومشهود لها فنياً لإنجاز المشاريع الإسكانية الكبيرة.

بدورها، أكدت ممثلة شركة ليماك ملك جوفنور حرص الشركة على الالتزام بتنفيذ مشروع جنوب عبدالله المبارك وفق الجدول الزمني المتفق عليه مع "السكنية"، مشيرة في الوقت ذاته إلى أن الشركة ستعمل جاهدة على تسليم المشروع قبل موعده الرسمي، كما فعلت سابقاً في مشروع غرب عبدالله المبارك.

وقالت جوفنور، إن توقيع عقد إسكاني جديد مع الكويت يعزز العلاقات المشتركة بين البلدين، مفيدة بأن "ليماك" فخورة بنيل ثقة حكومة الكويت مجدداً لتنفيذ مشاريعها الإسكانية.

نعمل جاهدين لتسليم المشروع قبل موعده الرسمي ... «ليماك»
back to top