الأهلي لتفادي مفاجآت مونانا الغابوني في دوري الأبطال

نشر في 06-03-2018
آخر تحديث 06-03-2018 | 00:04
جانب من تدريب الاهلي
جانب من تدريب الاهلي
يبدأ الأهلي المصري في التاسعة مساء اليوم، بتوقيت الكويت، رحلة استعادة لقب "الأميرة الإفريقية"، عندما يستضيف فريق مونانا الغابوني على استاد القاهرة، في ذهاب دور الـ32 لبطولة دوري أبطال افريقيا.

ويتطلع الأهلي، بقيادة حسام البدري، إلى تحقيق نتيجة جيدة تسهل مهمة الفريق في لقاء العودة 17 الجاري، إضافة إلى أن المباراة تقام على أرضه، ووسط حضور 5000 مشجع، وافقت الجهات الأمنية على حضورهم، لدعم الفريق في انطلاقة "الحلم الافريقي"، الذي يأمل الأحمر تحقيقه واستعادة اللقب الغائب عن قلعة الجزيرة منذ عام 2013.

ويدخل المارد الأحمر المباراة متسلحا بـ"دفعة معنوية" هائلة، بعدما أصبح الفريق قاب قوسين أو أدنى من الفوز ببطولة الدوري المحلي، حيث لا يفصله عنها إلا أربع نقاط، ويتسلح أيضا بخبرات لاعبيه.

ويستعيد الأهلي جهود أكثر من لاعب غابوا عن مباريات الفريق الماضية، أبرزهم عبدالله السعيد وسعد سمير، بعد تماثلهما للشفاء من إصابتهما الأخيرة، بينما يستمر غياب أحمد حمودي لعدم تعافيه من الإصابة الأخيرة.

وقال المدرب العام للأهلي أحمد أيوب، لـ"الجريدة"، "مونانا لن يكون خصما سهلا، وتذكروا ما فعله الموسم الماضي أمام الوداد المغربي، حيث صعد بطل المغرب بركلات الجزاء 5-4 على حساب الفريق الغابوني في دور الـ32، قبل أن يتوج الوداد بعدها باللقب على حساب الأهلي في نهائي البطولة"، مضيفا: "نتمنى أن نكرر سيناريو الوداد، ونتخطى عقبة مونانا في دور الـ32، ثم نحقق اللقب في النهاية".

في المقابل، يسعى فريق مونانا إلى تحقيق نتيجة إيجابية بالقاهرة قبل موقعة العودة في الغابون، واعترف المدير الفني للفريق كيفين إبينغا بصعوبة مواجهة الليلة، موضحا أن مقابلة واحد من أقوى فرق القارة السمراء أمر صعب، لكن في ذات الوقت قام بإعداد لاعبيه بشكل جيد.

ويضم المنافس الغابوني عددا من اللاعبين المميزين، على رأسهم الحارس إيف بيتسكي، ولاعب الوسط لويس أميكا أوتشانغا، بينما يغيب المهاجم أتشابو عن موقعة الليلة، بسبب الإصابة التي لحقت به في أحد لقاءات الدوري هناك.

back to top