الزمالك يعلن اقتراب انتهاء أزمة الحجز على أموال النادي

مرتضى منصور: هددت بإيقاف النشاط بسبب «عصبية زائدة»... والدولة تلعب دوراً كبيراً لحل الأزمة

نشر في 06-03-2018
آخر تحديث 06-03-2018 | 00:00
خالد عبدالعزيز ومرتضى منصور خلال اجتماع في مجلس النواب امس
خالد عبدالعزيز ومرتضى منصور خلال اجتماع في مجلس النواب امس
كشف مسؤولو نادي الزمالك عن اقتراب انتهاء أزمة الحجز على أموال النادي، عقب نقلها من الخزينة الخاصة بـ"القلعة البيضاء"، وفتح الحساب الجديد في بنك مصر.

وأكد مسؤولو الزمالك أنه لن يتم الحجز على الأموال بعد إيداعها في البنك، وأن الأموال التي وضعت مساء، أمس الأول، حصيلة عملية الجرد للجنة المشكلة من وزارة الشباب والرياضة لخزينة النادي سيتم العمل على استخدامها لحل أزمة المديونيات لفك الحجز على الأرصدة.

وقال مصدر بالزمالك إنه سيتم جدولة المديونيات المتأخرة على النادي في عدة جهات مثل الضرائب والتأمينات من خلال الحساب الجديد، مضيفاً أن الجدولة سيكون لها دور في رفع الحجز على حسابات النادي الأبيض القديمة المحجوز عليها.

من جانبه، أشاد مرتضى منصور رئيس الزمالك بدور الدولة في السعي جاهدة إلى إنهاء القضية، مضيفاً أن أزمة النادي الخاصة بحساباته البنكية في طريقها للانفراج برعاية الحكومة. وأضاف أن رئيس النادي السابق ممدوح عباس لن يتمكن من الحجز على الأموال بعد إيداعها في البنك، خصوصا أن الأمر محصن بطريقة قانونية لحفظ أموال النادي دون أن تمس، مؤكداً أنه لم يهدر المال العام مثلما يردد البعض، بل حسم العديد من الصفقات لمصلحة ناديه أمام الأهلي، بسبب السيولة المادية التي استطاع أن يوفرها.

كان المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء المصري، اجتمع مع خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة، أمس الأول، لاستعراض الوضع المالي والإداري بالزمالك، بعد قرار النيابة العامة بتشكيل لجنة من الوزارة لإدارة الشؤون المالية للنادي، في حين ناقش مجلس النواب الأزمة، بعد بيان عاجل من فرج عامر رئيس لجنة الشباب والرياضة.

وشدد منصور على أنه هدد بالفعل بإمكانية إيقاف النشاط الرياضي في مصر بعد تزايد الأزمة المالية في الزمالك، مؤكداً أن هذا الأمر كان مجرد تصريح جاء بعد ضغط عصبي زائد، وأنه لن يفعل هذا الأمر مطلقاً، لأنه لا يمكن الوقوف ضد مصلحة مصر مهما كلفه ذلك من تبعيات سلبية.

وحول الصفقة السوبر التي تحدث عنها مؤخراً قال منصور، إنها ستكمن في مهاجم إفريقي، مضيفاً أن الأهلي كان يزاحمه عليه لكنه تمكن من حسمها، رافضاً الإفصاح عن هوية اللاعب قبل الموعد الذي حدده مسبقاً.

back to top