كشف رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي للشركة الأولى للمسالخ خالد العتال عن عزم الشركة عمل مذبح خاص للملاحم، تسهيلا وتيسيرا للخدمات المقدمة للمواطنين، وتحديث سوق بيع الاغنام الموجودة بالشركة.

وأكد العتال، خلال اجتماع الجمعية العمومية العادية التي عقدت أمس، أنه على الرغم من التحديات والصعوبات التي واجهت الشركة، وعلى الرغم من تراجع البيئة التشغيلية المحلية وارتفاع اسعار الغنم، علاوة على الانخفاض الحاد في أسعار الجلود والمصران، فإن الشركة استطاعت مواصلة الاداء القوي وتحقيق نمو جيد على جميع أوجه النشاط.

Ad

وأضاف ان "الأولى للمسالخ" حققت صافي ارباح عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2017 بلغت قيمتها 575.4 ألف دينار، مقارنة بصافي ارباح بلغت قيمتها 545 الف دينار، وذلك خلال الفترة المذكورة من عام 2016، لافتا الى ان مجمل الايرادات ارتفع من 899.9 الف دينار، الى 971.1 الف دينار.

وبيّن العتال أن مصاريف الشركة والاعباء الاخرى بلغت قيمتها 379.4 الف دينار، مقارنة بـ339 الف دينار، في حين بلغت ربحية السهم 23 فلسا عن عام 2017.

ووافقت العمومية على كل البنود الواردة في جدول الاعمال، وأبرزها المصادقة على تقريري مجلس الادارة ومراقبي الحسابات، واعتماد البيانات المالية والحسابات الختامية للشركة، وذلك عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2017، كما وافقت على توصية مجلس الادارة بتوزيع ارباح نقدية بواقع 12 في المئة على المساهمين، وبواقع 300 ألف دينار.