«الكهرباء»: نظام جديد للفواتير لتلافي تراكمها

نشر في 06-03-2018
آخر تحديث 06-03-2018 | 00:05
 الوكيل المساعد لقطاع التخطيط والتدريب الوكيل المساعد لشؤون المستهلكين بالإنابة في وزارة الكهرباء والماء د. مشعان العتيبي
الوكيل المساعد لقطاع التخطيط والتدريب الوكيل المساعد لشؤون المستهلكين بالإنابة في وزارة الكهرباء والماء د. مشعان العتيبي
أعلن الوكيل المساعد لقطاع التخطيط والتدريب الوكيل المساعد لشؤون المستهلكين بالإنابة في وزارة الكهرباء والماء د. مشعان العتيبي توجه الوزارة لتغيير نمط مكاتب شؤون المستهلكين الحالية وتحويلها إلى مكاتب نموذجية.

وقال العتيبي في تصريح أمس، إن من بين التغيير تعميم تجربة الموظف الشامل وتوحيد شكل المكاتب واستخدام نظام الأرقام في إنجاز المعاملات ومتابعة إنجازها رأساً من مكتب الوكيل المساعد، الذي يمكنه أن يتعرف بشكل لحظي على عدد قوائم الانتظار في كل مكتب والوقت المستغرق لإنجاز المعاملة.

وأضاف أن عملية المراقبة تلك تطبق حالياً في 5 مكاتب، وفي سبيلها للتعميم لتطوير عمل المكاتب بهدف إنجاز المعاملة في أقل وقت ممكن وأمام نفس الموظف، لافتاً إلى أن الوزارة ستضع كذلك نظام كاميرات لمتابعة العمل في شؤون المستهلكين، كذلك سيتم إنشاء مكتب مركزي للدفع الإلكتروني.

ولفت إلى أن هناك تركيزاً على متابعة القرارات، التي تأثرت بالتعرفة الجديدة، ومنها "التجاري" و"الاستثماري"، من خلال إصدار الفواتير الخاصة بها كل ثلاثة أشهر، بسبب زيادة قيمة الفواتير، لذلك سيكون المبلغ المستحق كبيراً على المستهلك ما لم يحصل كل 3 أشهر.

وذكر أن الوزارة خصصت فريقاً محدداً للاستهلاك العالي، ويتولى متابعة الفواتير المرتفعة وإيصال الفاتورة للمستهلك ومتابعة تحصيلها، وتم وضع سقف 10 آلاف دينار للقطاعين التجاري والاستثماري، بحيث يتم الحرص على ألا تتجاوز هذا السقف.

back to top