شدد نائب المدير العام لشؤون محافظتي الجهراء والفروانية، فهد الشتيلي، على أن "البلدية لن تتهاون في إزالة المخيمات ومتعلقاتها بعد منتصف الشهر الجاري، إلى جانب تحرير محضر مخالفة، وخصم جميع تكاليف الإزالة من التأمين الخاص بالمخيم".

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الرقابة على دراسة وتحديث المواقع بصفة مؤقتة للمخيمات الربيعية، أمس، وبحضور ممثلي وزارة الداخلية والهيئة العامة للبيئة، لمراجعة جميع الاستعدادات، بمناسبة انتهاء موسم التخييم لهذا العام لمتابعة نظافة مواقع التخييم المرخصة، إلى جانب تحديد آلية استرداد التأمين المخيم.

Ad

وأكد الشتيلي أن تنظيف مواقع المخيمات الربيعية ومراجعة صاحب العلاقة فرع البلدية الصادر منه الترخيص مصطحب معه البطاقة المدنية ورقم الحساب البنكي (الآيبان) وصورة الرخصة، حتى يتسنى لإدارة النظافة العامة وإشغالات الطرق للتراسل إلكترونيا مع الهيئة العامة للبيئة، للإفراج عن التأمين، ومن ثم تقوم إدارة المالية بالبلدية بإيداع مبلغ التأمين في حساب صاحب الرخصة.

بدورها، دعت إدارة العلاقات العامة بالبلدية أصحاب المخيمات الربيعية إلى ضرورة إزالتها وتنظيف الموقع بالكامل قبل انتهاء موسم التخييم، تفاديا لخصم تكاليف إزالة المخيم من التأمين، مضيفة أن الإدارة ستقوم بنشر إحصائيات عملية الإزالة والإفراج عن التأمين.