أعلنت مديرة مستشفى الأمراض الصدرية د. ريم العسعوسي انطلاق واكاسون "أصدقاء القلوب التاسع" السبت المقبل، برعاية وحضور وزير الصحة الشيخ د. باسل الصباح، وعدد من جمعيات النفع العام، والجهات المعنية بالصحة مثل جمعية القلب، وبنك الدم، وجامعة الكويت وغيرها من الجهات.

وقالت العسعوسي، في تصريح أمس، إن الـ"واكاسون" سيقام في الواجهة البحرية المحيطة بالمستشفى، ويهدف إلى تشجيع المرضى على ممارسة النشاط البدني، ونشر التوعية بأهمية الرياضة للوقاية من أمراض القلب والسمنة وغيرها من الأمراض المزمنة غير المعدية.

Ad

وأشارت إلى أن أطباء القلب وجراحة القلب والصدر بالإضافة إلى الطاقم التمريضي والطبي والاداري، وكذلك الأصحاء من أهل وذوي المرضى سيشاركون في الفعالية، لافتة إلى أن الـ"واكاسون" سينطلق في تمام التاسعة صباحا ويستمر حتى الواحدة ظهرا، ويشهد إقامة العديد من الفقرات والبرامج بمشاركة هيئة الشباب والرياضة وعدد من الرياضيين المتميزين.

وأوضحت أن 75 طالبا وطالبة بالمرحلة الابتدائية من منطقة الفروانية التعليمية وفرق الكشافة سيشاكون في الـ"واكاسون"، بهدف تنظيف الشواطئ المحيطة بالمستشفى ضمن الفقرات المعدة لهذا اليوم.

ولفتت العسعوسي إلى أن الـ"واكاسون" سيحتوي على العديد من الفقرات والبرامج الترفيهية المعدة خصوصا للاطفال، إلى جانب تنظيم معرض صحي متخصص وانشاء خيمة ملكية على البحر بمشاركة الأقسام الطبية المعنية، وتقديم الوجبات الصحية والفحوصات المجانية لقياس الضغط والسكري والوزن.