خادم الحرمين يطلع «الوزراء السعودي» على مضمون رسالة امير البلاد

نشر في 06-03-2018 | 16:55
آخر تحديث 06-03-2018 | 16:55
No Image Caption
اطلع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز مجلس الوزراء السعودي اليوم الثلاثاء على مضمون الرسالة التي تسلمها من سمو امير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

وكان مبعوث سمو أمير البلاد نائب وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ محمد العبدالله الصباح قام أول من أمس الاحد بتسليم رسالة خطية من سموه إلى خادم الحرمين تضمنت نقل تحيات وتقدير وشكر سموه وشكر الشعب الكويتي على المشاركة الفعالة للسعودية في احتفالات الكويت بأعيادها الوطنية على المستويين الرسمي والشعبي كما تضمنت العلاقات الاخوية التاريخية الراسخة التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين.

كما اطلع الملك سلمان مجلس الوزراء السعودي في جلسته الاسبوعية على اتصال هاتفي أجراه مع رئيس وزراء العراق الدكتور حيدر العبادي ونتائج استقباله رئيس وزراء لبنان سعد الحريري ووزير داخلية تونس لطفي براهم.

واستعرض المجلس نتائج زيارة ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي الأمير محمد بن سلمان الى مصر ومباحثاته مع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي وما جرى خلالها من توقيع اتفاقيات ومذكرة تفاهم مؤكدا عمق العلاقات الثنائية الاستراتيجية بين البلدين.

وتطرق الى مشاركة المملكة في أعمال الدورة ال37 لمجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان في جنيف مجددا التأكيد على أن المملكة مستمرة في مواصلة جهودها الرامية إلى تعزيز وحماية حقوق الإنسان على المستويات كافة ومستمرة في تعاونها وتعاطيها الإيجابي مع الآليات الدولية لحقوق الإنسان.

وكذلك ما تشهده المملكة من نقلة نوعية نحو التقدم والازدهار من خلال التركيز على الإنسان والتنمية وجعل حماية حقوق الإنسان وتعزيزها منهجا ثابتا في جميع التدابير المتخذة انطلاقا من أحكام الشريعة الإسلامية التي تحمي الإنسان وتحفظ كرامته بصرف النظر عن عرقه أو لونه أو جنسه.

وثمن المجلس جهود مملكة البحرين في محاربة الإرهاب مشيرا الى تمكن الأجهزة الأمنية في البحرين من إحباط عدد من الأعمال الإرهابية والقبض على 116 من العناصر "الإرهابية" التي تنتمي إلى تنظيم "إرهابي عمل الحرس الثوري في إيران وأذرعه الإرهابية الخارجية على تشكيله".

وجدد المجلس إدانة المملكة لاستمرار انتهاكات حقوق الإنسان في الغوطة الشرقية التي تقع تحت حصار النظام السوري والميليشيات المتعاونة معه وما يتعرض له المدنيون من أنواع القصف العشوائي بالأسلحة الثقيلة والكيماوية ومنع وصول المساعدات الإنسانية لهم.

وعبر عن مطالبة المملكة جميع الأطراف بالالتزام الفوري بتطبيق قرار مجلس الأمن 2401 للسماح بإيصال المساعدات الإنسانية للمحتاجين والإجلاء الطبي للمرضى والجرحى.

back to top