واصل فريق الكويت لكرة القدم نزيف النقاط في دوري ڤيڤا لكرة القدم، بتعادل إيجابي بهدف لمثله بشق الأنفس أمام المستضيف كاظمة، في المباراة التي جمعتهما في الجولة 14، ليرفع الأبيض رصيده إلى 30 نقطة في الصدارة، بينما وصل البرتقالي إلى النقطة 13، في المركز قبل الأخير.

واستطاع كاظمة التقدم بهدف في الدقيقة 65، عبر البرازيلي فاندرلي، ليرد الكويت في الدقيقة 80، بهدف التعادل ليعقوب الطراروة.

Ad

الحذر كان السمة الغالبة على شوط المباراة الأول، وانحصر اللعب في وسط الملعب في أول نصف ساعة، لاسيما أن قدرة فريق الكويت الهجومية لم ترتق لمستوى الخطورة، في ظل ابتعاد رأسي الحربة عبدالهادي خميس، ويعقوب الطراروة عن الثلث الأخير لفريق كاظمة، كما أن خروج فهد صباح بداعي الإصابة من توليفة الأبيض بعد ربع ساعة أحدث تدويرا في الفريق، بدخول يوسف الخبيزي في وسط الملعب، وعودة حميد ميدو إلى الدفاع، وهو ما لم ينجح الأبيض في التكيف معه.

في المقابل اكتفى البرتقالي بالأدوار الدفاعية، مع الاعتماد على الهجمات المرتدة، وسرعة عمر الحبيتر، وناصر فرج، إلى جانب فاندرلي، وباولو في الهجوم.

وشهدت الدقيقة 30 اول تهديد حقيقي لمرمى الكويت، عبر تسديدة من مشاري العازمي، تصدى لها حميد القلاف على مرتين، ليرد بعدها الكويت بتسديدة لطلال فاضل تصدى لها بنجاح حسين كنكوني، لينتهي هذا الشوط سلبيا.

ضغط كاظماوي

وفي الشوط الثاني ظهر كاظمة بصورة أفضل على مستوى الهجوم، وبادر بالهجوم على مرمى الأبيض، وكاد ناصر فرج يهز شباك الحارس القلاف، لكن الأخير انقذ الكرة قبل أن تعانق الشباك.

ويترجم البرازيلي فاندرلي سيطرته كاظمة بهدف في الدقيقة 65، عندما حول عرضية سلطان صلبوخ المتقنة برأسه في شباك الكويت، وكاد فاندرلي يعزز تقدمه، إلا أن رعونته أمام مرمى القلاف حالت دون ذلك.

وحاول الأبيض تدارك الأمر، حيث دفع الجهاز الفني بفهد الهاجري، وجمعة سعيد في الهجوم، وهو ما اثمر عن هدف التعادل في الدقيقة 80، عبر انطلاقة لجمعة سعيد، وتسديدة ارتدت من حسين كنكوني ليودعها يعقوب الطراروة في الشباك، لتنتهي المباراة بهدف لكل فريق.