القادسية والعربي في مواجهة التضامن والنصر

نشر في 07-03-2018
آخر تحديث 07-03-2018 | 00:05
No Image Caption
تختتم اليوم منافسات الجولة الـ 14 في دوري ڤيڤا لكرة القدم، حيث يلتقي القادسية مع التضامن في الساعة 5:05 مساء على استاد محمد الحمد، والنصر مع العربي في الساعة 7:30 على استاد علي صباح السالم.

وكانت الجولة قد انطلقت، أمس، بمباراتي كاظمة مع الكويت، والجهراء مع السالمية.

وتعد المباراة بالنسبة للقادسية صاحب المركز الخامس، برصيد 16 نقطة، فرصة سانحة لمواصلة الانتصارات، لا سيما في ظل ارتفاع الروح المعنوية للاعبين.

أما التضامن صاحب المركز الأخير برصيد 10 نقطة، فيسعى إلى ضرب عدة عصافير بحجر واحد، أولها حصد النقاط الثلاث، والعودة إلى طريق الانتصارات، والتأكيد على أن الخسارة أمام العربي كانت مجرد كبوة جواد ليس أكثر.

وشتان الفارق بين حال فريقي القادسية بعد الجولة الماضية، فالأصفر نجح في الفوز على الكويت بهدفين مقابل هدف، ليوقف نزيف النقاط ويعود لطريق الانتصارات بعد ثلاث هزائم على التوالي.

في المقابل، فإن التضامن الذي صال وجال في الجولات الماضية لقي خسارة على يد العربي قوامها 3 أهداف من دون رد، وهي الخسارة التي أعادته إلى أرض الواقع مجددا.

ومن المنتظر أن يعود لقائمة الأصفر اليوم عبدالله ماوي ورشيد صوماليا وأحمد الظفيري، بعد تعافيهم من الإصابة، في حين تأكدت مشاركة أحمد الرياحي ورضا هاني، بعد أن اكتفت لجنة الانضباط بلفت نظرهم فقط، بعد الأحداث التي شهدتها مواجهة فريقهم مع الكويت.

بدوره، يدخل التضامن المواجهة مكتملا الصفوف، باستثناء استمرار غياب حمد أمان بداعي الإصابة، والذي يتم تأهيله حاليا للعودة إلى الفريق في الفترة المقبلة.

وعلى استاد علي صباح السالم يطمح النصر والعربي، إلى تحقيق الانتصار وحصد النقاط الثلاث، وذلك من أجل قطع خطوة أخرى بالابتعاد عن منطقة الخطر تماما، والمنافسة على الدخول في المربع الذهبي بالنسبة للعنابي، والاستمرار بالنسبة للأخضر.

ويحتل النصر المركز السادس برصيد 16 نقطة، بعد أن رجحت الأهداف كفة القادسية، فلا سبيل أمامه إلا تحقيق الفوز أو عدم الخسارة على أقل تقدير، خصوصا أن الخسارة ستعيده خطوات هائلة للخلف، وستدخله في صراع الهبوط.

ويدرك مدرب النصر ظاهر العدواني الذي قاد فريقه مرتين في الموسم الماضي للفوز على العربي بالأربعة، أن مواجهة اليوم تحتاج إلى جهود خاصة، سواء منه أو من اللاعبين لعبورها بسلام، علما بأن الفريق يفتقد فقط لجهود زبن العنزي، بسبب ظروف خاصة.

أما العربي صاحب المركز الرابع برصيد 17 نقطة، المنتشي بفوزه على التضامن بثلاثة أهداف واستعادة الاستقرار الفني والإداري مجددا، إلى جانب استعادة الثقة بالنفس، فيرى أن الفوز اليوم أمر في منتهى الأهمية، من أجل تعديل مركزه في المربع الذهبي.

ويغيب عن الأخضر اليوم المحترف النيجيري لكليمنت بداعي الإيقاف، نظرا لحصوله على ثلاث بطاقات صفراء.

back to top