أكد سفير هولندا لدى الكويت، فرانس بوتايت، تعاون هولندا مع الكويت في مجلس الأمن الدولي، مشيرا إلى أن هولندا دعمت القرار الذي صدر أخيرا خلال ترؤس الكويت مجلس الأمن الشهر الماضي، بخصوص وقف إطلاق النار في الغوطة الشرقية، والذي تعاونت من خلاله مع السويد.

جاء ذلك خلال تنظيم وحدة الدراسات الأوروبية – الخليجية، بالتعاون مع سفارة هولندا في الكويت، أمس، ندوة بعنوان «الشراكة الكويتية – الهولندية في مجلس الأمن»، بقاعة البنك الدولي في كلية العلوم الاجتماعية بجامعة الكويت، بمشاركة السفير بوتايت.

Ad

وأضاف بوتايت: «الوفد الكويتي ساهم بشكل كبير في دعم القضية الفلسطينية، وطرح القضية أمام مجلس الأمن للحصول على دعمه، كما عملنا الكثير لحل القضية اليمنية، ولدينا العديد من الأمور التي نتعاون من خلالها مع الجانب الكويتي».

وتابع: «هولندا ستترأس مجلس الأمن هذا الشهر، ولدينا العديد من المشروعات التي سنطرحها. كما هو معلوم، تقوم هيئة الأمم المتحدة بجميع عمليات حفظ السلام في العديد من الدول، ووفق التقييم الأخير لهذه العمليات وجدنا أن هناك الكثير من الأمور التي يجب أن تتم بشكل أفضل، وإعادة هيكلة منظمات حفظ السلام، ولهذا السبب سيتوجه رئيس الوزراء الهولندي إلى نيويورك، لعقد عدة اجتماعات مع أعضاء مجلس الأمن حول هذه الأمور».