«التربية» تفتح باب استقبال طلبات المعلمين الكويتيين غير التربويين

الأثري: التعيين بداية العام المقبل في 19 تخصصاً بعد اجتياز المقابلات وموافقة الديوان

نشر في 07-03-2018
آخر تحديث 07-03-2018 | 00:04
كيل الوزارة د. هيثم الأثري
كيل الوزارة د. هيثم الأثري
فتحت «التربية» باب استقبال طلبات المعلمين الكويتيين من خريجي الكليات غير التربوية للعام الدراسي المقبل.
أعلنت وزارة التربية فتح باب استقبال طلبات المعلمين الكويتيين من خريجي الكليات غير التربوية للعام الدراسي المقبل 2018/2019، في 19 تخصصاً.

وقال وكيل الوزارة د. هيثم الأثري، في نشرة عممها أمس وحصلت "الجريدة" على نسخة منها، إن الوزارة فتحت باب التقديم للمعلمين الكويتيين من غير خريجي كليتي التربية والتربية الأساسية للعام الدراسي المقبل 2018/2019، موضحا أن التخصصات المطلوبة هي التربية الإسلامية للذكور من خريجي كلية الشريعة لجميع المراحل الدراسية، واللغة العربية للذكور والإناث لخريجي كلية الآداب أو جامعي متخصص لجميع المراحل، واللغة الانكليزية للذكور والإناث لخريجي كلية الآداب أو جامعي متخصص لجميع المراحل، واللغة الفرنسية للذكور والإناث للجامعي المتخصص للمرحلة الثانوية فقط، والرياضيات للذكور والإناث لخريجي كلية العلوم أو جامعي متخصص لجميع المراحل.

وأضاف أنه تم فتح القبول كذلك في تخصصات التاريخ والجغرافيا والفلسفة للذكور لخريجي كلية الآداب أو كلية العلوم الاجتماعية أو الجامعي المتخصص لجميع المراحل على أن يكون التعيين بداية عام 2018/2019، وكذلك في تخصصات الكيمياء والفيزياء والأحياء والجيولوجيا للذكور والاناث لخريجي كلية العلوم أو الجامعي المتخصص، للمرحلة الثانوية فقط للاناث ولجميع المراحل للذكور، على أن يكون التعيين لتخصص الكيمياء والاحياء للإناث بداية العام الدراسي 2018/2019.

نشرة «التربية» لتعيين المعلمين الكويتيين

وذكر أنه تم فتح الباب لقبول طلبات في مواد التربية الفنية للذكور والاناث للمرحلتين المتوسطة والثانوية فقط، والتربية البدنية للاناث فقط في جميع المراحل، والديكور والكهرباء والالكترونيات للذكور والاناث في المرحلة المتوسطة، وفي مادة الحاسب الآلي للذكور والإناث لخريجي كلية الهندسة تخصص كمبيوتر، وكلية العلوم تخصص حاسوب، وكلية التربية تخصص حاسب آلي جامعي نظم معلومات، للمرحلتين المتوسطة والثانوية، على أن يكون التعيين بداية عام 2018/2019، لافتا إلى قبول طلبات التربية الموسيقية للذكور والإناث للجامعيين المتخصصين للمرحلتين المتوسطة والثانوية.

وقالت مصادر تربوية إن تقديم الطلبات سيتم عبر صالة المراجعين في المبنى رقم 2 بالوزارة، لافتة إلى أن "التربية" ستعمل على إرسال الاسماء المستوفية للشروط إلى الديوان لاسيما الموظفين منهم للحصول على موافقته بشأن نقلهم إلى الوزارة بعد التأكد من اجتيازهم المقابلات الشخصية.

مشكلات الطلاب

من جانب آخر، شددت الوكيلة المساعدة للتعليم العام فاطمة الكندري على أهمية التعامل مع الطلبة بالمدارس بشكل تربوي وأبوي لا سيما خلال الفترة الحالية التي لا يزال فيها باب النقل مفتوحاً بين المدارس، مؤكدة ضرورة مراعاة ظروفهم وحرية انتقالهم بين المدارس ما لم يصدر قرار بالوقف، مشددة على اهمية تفعيل لائحة النظام المدرسي للتعامل مع المشكلات الطلابية.

وقالت الكندري، في تصريح للصحافيين عقب ترؤسها أمس اجتماع مجلس مديري العموم، إن باب النقل بين المدارس الخاصة إلى الحكومية مفتوح حتى الصف التاسع فقط إن كان يرغب ولي الأمر في ذلك، أما الصف العاشر فهناك قرار وزاري يمنع ذلك، كما تطرقت إلى البند الثاني في الاجتماع وهو تحقيق العدالة في توزيع اعضاء الهيئة التعليمية في مدارس المنطقة التعليمية الواحدة.

وأكدت أهمية تحديد احتياجات المناطق التعليمية من الوظائف الاشرافية ورفعها مباشرة، وخاصة بعد حالات التقاعد المبكر بسبب قانون رعاية المعاق وغيره من الحالات الأخرى، مشددة على ضرورة أن ترفع احتياجاتهم مباشرة ويتم ندب الوظائف الاشرافية وتسكينها فوراً، في وقت أشارت إلى مناقشة ملف الاستعداد للعام الدراسي المقبل 2018 /2019 من خلال متابعة عقود الصيانة، إذ تم إبرام عقدين صيانة لمنطقتين تعليميتيين وجار إبرام العقود الأخرى لبقية المناطق.

back to top