الأهلي يضرب مونانا برباعية ويقترب من دوري المجموعات الإفريقي

نشر في 08-03-2018
آخر تحديث 08-03-2018 | 00:04
أحمد فتحي يقود إحدى الهجمات
أحمد فتحي يقود إحدى الهجمات
اقترب الأهلي المصري من الصعود إلى دور الـ16 بدوري أبطال إفريقيا، بعد فوزه الساحق على مونانا الغابوني، برباعية دون رد، في حين أصدر مجلس الأحمر بياناً صحافياً يشجب فيه تصرفات قلة من جماهيره خلال المباراة.
حقق الأهلي المصري فوزاً كبيراً على حساب ضيفه مونانا الغابوني برباعية نظيفة، خلال المباراة التي جمعتهما مساء أمس الأول، على استاد القاهرة في ذهاب دور الـ32 لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

بدأ الأهلي اللقاء بهجوم كاسح بحثاً عن إدراك هدف مبكر يريح الأعصاب، وفي الدقيقة 14 نجح مروان محسن في تسجيل الهدف الأول، بعدما تلقى تمريرة بعد أن راوغ دفاع الضيوف وسدد بيسراه في الشباك، وواصل لاعبو الأحمر الضغط المتواصل أمام مونانا، حتى تمكن أزارو من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 22، بعدما سدد الكرة على يسار الحارس، لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدفين.

جاءت بداية الشوط الثاني على غرار الشوط الأول بهجوم ضاغط من لاعبي الأهلي، واحتسب الحكم المالي ضربة جزاء للأهلي، بعدما قام حارس مونانا بعرقلة وليد سليمان في الدقيقة 62، وتصدى سليمان للكرة لكنه أهدرها، وبعدها بدقيقتين يسجل الأهلي الهدف الثالث عن طريق عبدالله السعيد، واحتسب الحكم ضربة جزاء أخرى لوليد سليمان في الدقيقة 69 وسجل منها السعيد الهدف الرابع، ومرت الدقائق المتبقية دون جديد، لينتهي اللقاء بفوز الأهلي برباعية نظيفة، ويضع قدماً في مجموعات دور الـ16 للبطولة قبل لقاء العودة الذي سيُقام 17 الجاري بالغابون.

البدري ضد الهجوم على السعيد

ومن جانبه، علّق البدري على هجوم جماهير الأهلي ضد الثنائي أحمد فتحي وعبدالله السعيد قائلا: «أتمنى بقاء فتحي والسعيد. غضب الجماهير منهما بسبب قيمتهما الكبيرة، أعرفهما منذ سنوات طويلة، وهما من الأمثلة الرائعة في الالتزام وحب الأهلي وجمهوره».

كانت الجماهير الأهلاوية شنت هجوما لاذعاً ضد السعيد وفتحي، لرفضهما التجديد حتى الآن، وهتفت ضدهما خلال المباراة.

وأضاف البدري: «ملف التجديد لم يُحسم بعد، وعلينا الانتظار. أرى كمدير فني أو مشجع للأهلي أنهما مهمان جدا للفريق».

وتحدث البدري عن انضمام النيجيري جونيور أجايي إلى منتخب بلاده، استعدادا لكأس العالم قائلا: «سعيد وفخور بهذا التمثيل للاعب في النسور الخضراء، كما أنه في الطريق لتمثيل منتخب بلاده أيضا».

back to top