عبرت مساعدة رئيس أركان قسم الشؤون المدنية والعسكرية في مركز قيادة العمليات في الجيش الأميركي الرائدة تيري بوسرد، عن إعجابها بفكرة دخول المرأة الكويتية إلى الجيش، مبينة أن "المرأة الأميركية دخلت الجيش منذ نشأة الدولة، ولكن كنّ يتخفّين كرجال من أجل الخدمة".

وقالت بوسرد إنه مع بداية القرن العشرين أصبحت النساء يعملن في أمور إدارية، ثم ازداد دورهن في مراحل تالية، لافتة إلى أنه "يجب أن يخوّل للمرأة دخول الجيش، إذا اجتازت الفحص الطبي والشروط المطلوبة".

Ad

جاء ذلك خلال الندوة التي نظمتها وحدة الدراسات الأميركية بكلية العلوم الاجتماعية، بعنوان "ورغم ذلك هي ثابرت: الافتخار بالنساء اللاتي يحاربن كل أشكال التمييز ضد المرأة"، ظهر أمس، بقاعة البنك الدولي بكلية العلوم الاجتماعية.

وأكدت بوسرد أن يوم المرأة العالمي يحتفل بالانجازات الثقافية والسياسية والاجتماعية للمرأة، كما يعني المساواة بين الجنسين، مبينة أن المرأة مجتهدة في الحصول على حقوقها.

وأضافت أن "المساواة تبدأ من اعطاء المرأة القدرة الاقتصادية المساوية للرجل، وعدم التمييز ضدهم في الأجور والوظائف وفرص العمل"، مشيرة إلى أنه لا يوجد عمل غير مناسب للمرأة، وأنه يجب النظر إلى الكفاءة والمهارات عند التوظيف، لا الجنس.

وبينت أن تغيير خطة التوظيف يتطلب عملا منظما طويل المدى، لافتة الى أن تاريخ الاحتفال بيوم المرأة يعتبر جهدا غير ربحي يهدف إلى الاحتفال بالانجازات والتعددية.