«الشؤون»: التدوير ليس عقاباً بل سُنّة حميدة

الهاجري: لم نبلغ بـ «تدوير أصحاب الإشرافية»... وما يتردد عنه تكهنات

نشر في 08-03-2018
آخر تحديث 08-03-2018 | 00:02
الهاجري خلال جولتها في المعرض
الهاجري خلال جولتها في المعرض
أكدت الوكيلة المساعدة لشؤون قطاع التنمية الاجتماعية بوزارة الشؤون الاجتماعية هناء الهاجري، أن "التدوير ليس عقاباً، بل سنّة حميدة وسعي نحو كسب القيادي أو الموظف مهارات أوسع وخبرات جديدة في العديد من القطاعات والإدارات، إلى جانب تطوير العمل وأسلوب الإدارة، وضخم دماء جديدة"، مدللة على ذلك "بتطور العمل في بعض الإدارات التي شملها التدوير".

وقالت الهاجري، في تصريح صحافي أمس، على هامش حضورها افتتاح معرض الأسر المنتجة في إدارة تنمية المجتمع بمنطقة اليرموك، إن "قرار تدوير الموظفين أصحاب الوظائف الإشرافية من مديرين ومراقبين ورؤساء أقسام، يقع ضمن صلاحيات وكيل الوزارة والوكلاء المساعدين، وحتى الآن لم نبلغ بصدور قرار بهذا الصدد، وما يتردد لا يعدو كونه تكهنات، خصوصاً مع صدور قرار وزاري، قبل فترة وجيزة، بتدوير الوكلاء المساعدين في الوزارة".

وبالعودة إلى المعرض، أوضحت الهاجري، أن "رعاية الوزارة لمعرض الأسر المنتجة تندرج ضمن إطار تنفيذ خطة التنمية وبرنامج تنمية المهارات للمرأة الكويتية"، مشيرة إلى أن "هناك 30 أسرة كويتية مشاركة في المعرض، الذي يستمر 3 أيام".

وأضافت أن "الأسر المشاركة بعضها من متلقيّ المساعدات الاجتماعية ومشروع "من كسب يدي"، إذ تحرص الوزارة على إبراز دور المرأة وتشجيعها على تنمية مهاراتها وإيجاد موارد مالية لأسرتها". وكشفت أن "الشؤون" تعكف على إيجاد منافذ لبيع منتجات هذه الأسر داخل أسواق الجمعيات التعاونية".

بدورها، قالت مديرة إدارة تنمية المجتمع في وزارة الشؤون نادية العازمي، إنه "تم افتتاح المعرض السادس ضمن خطة التنمية للسنة المالية (2017/2018) الذي يأتي تحت شعار تنمية المهارات الاقتصادية للمرأة الكويتية".

back to top