أكد رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم أن الاستجواب المقدم من النائبين د. عادل الدمخي ورياض العدساني لوزير الدولة لشؤون مجلس الأمة عادل الخرافي «كان راقيا، بغض النظر عن اختلاف وجهات النظر، وسار وفق الإجراءات المنصوص عليها في اللائحة الداخلية للمجلس».

وقال الغانم، في تصريح عقب انتهاء الجلسة أمس، «إن جلسة الثلاثاء (أمس الأول) اقرت فيها العديد من القوانين المهمة، مثل تعارض المصالح، إضافة الى مناقشة الوثيقة الاقتصادية التي هي عبارة عن رؤية لا يتم التصويت عليها».

Ad

من جهة أخرى، حث الغانم السلطتين التشريعية والتنفيذية على المضي قدما في العمل على استكمال منظومة الحقوق الأساسية المتعلقة بالمرأة في كل الميادين الاجتماعية والوظيفية والاسرية والقانونية والاقتصادية.

وقال الغانم، في تصريح أمس، بمناسبة يوم المرأة العالمي، «كما قلت مرارا، مسيرة حقوق المرأة يجب ألا تتوقف عند تاريخ مايو 2005، عندما نالت المرأة الكويتية حقوقها السياسية، بل يجب اتخاذ هذا التاريخ كنقطة انطلاق لاستكمال بقية المنظومة الحقوقية المتعلقة بالمرأة في كل المجالات».

واضاف ان لجنة شؤون المرأة والأسرة البرلمانية أمامها أكثر من استحقاق تشريعي يتعلق بالمرأة، سواء في الشق القانوني الحقوقي أو الشق الاسكاني أو غيره، معربا عن ثقته بنجاح أعضاء اللجنة في استعجال تلك التشريعات المهمة في أقرب وقت.

وأشار الى ان «الاحتفال بيوم المرأة، كما جرت العادة، مناسبة لاستذكار عطاء المرأة الكويتية ومسيرتها الإبداعية عبر العقود، منذ مجتمع ما قبل النفط وحتى وقتنا الحاضر، الذي تشكل فيه المرأة، الى جانب شريحة الشباب، حجر الزاوية في أي رؤية تنموية تتعلق بمستقبل الكويت».