أقيم صباح أمس حفل تخريج الطلبة الضباط الجامعيين من الدفعة (21) والطلبة الضباط من الدفعة (45) بكلية علي الصباح العسكرية، برعاية وحضور صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد القائد الأعلى للقوات المسلحة، وسمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد، وسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك، والنائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ ناصر صباح الأحمد، ورئيس الأركان العامة للجيش الفريق الركن محمد الخضر، ووكيل وزارة الدفاع الشيخ أحمد المنصور، وأعضاء مجلس الدفاع الأعلى، وآمر كلية علي الصباح العسكرية اللواء الركن بدر العوضي وقيادات الكلية، وكبار المسؤولين بالدولة، وجمع غفير من أهالي الطلبة الخريجين والمواطنين.

وقال آمر كلية علي الصباح العسكرية اللواء الركن بدر العوضي: «نتشرف جميعا في هذا اليوم المبارك بأن نلتقي بكل فخر واعتزاز بوالدنا وقائد مسيرتنا (القائد الإنساني وراعي السلام)، في لقاء يتجدد ونترقبه بكل فخر وشموخ في ميدان العز والكرامة، لتخريج كوكبة جديدة من أبنائنا الطلبة الضباط الجامعيين من الدفعة (21) والطلبة الضباط من الدفعة (45)، متسلحين بالعلم والمعرفة والايمان والثقة بالنفس».

Ad

وأضاف العوضي، في كلمته التي ألقاها بمناسبة الحفل، أنه «منذ أيام قليلة احتفلت دولتنا الكويت بالذكرى الغالية السابعة والخمسين للعيد الوطني والذكرى السابعة والعشرين لعيد التحرير والسنة الثانية عشرة لتولي سموكم مقاليد الحكم، حفظكم الله ورعاكم، وهذا اليوم يتزامن مع احتفالاتنا بمرور 50 عاما من العمل في هذا الصرح العريق، وبدء رفع راية الكلية في ميدان العز والشرف، حتى وصلت إلى مصاف أرقى الكليات العسكرية العالمية، التي تحرص كل الحرص على إعداد خريجيها بما يتلاءم مع ما تفرضه مقتضيات العصر».

وتقدم بالشكر والعرفان «لكل من ساهم ويساهم في أداء رسالة الكلية، حتى أصبحت في مصاف الكليات المحترفة، وأخص بالشكر والامتنان معالي النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، وكذلك رئيس الاركان العامة للجيش، ووكيل وزارة الدفاع، وسعادة نائب رئيس الأركان العامة للجيش».

ووجه كلمة للخريجين قال فيها: «لقد انتهت مرحلة مهمة، والقادم أهم... أبنائي، أوصيكم بالإيمان بالله، وأن تكون الكويت وأميرها نصب أعينكم وفي قلوبكم العامرة بالولاء. حافظوا على الأمانة والعهد، كما حافظ عليهما آباؤكم وأسلافكم من قبل، ونذكركم بأن نجاحكم اليوم يعود، بعد فضل الله تعالى عليكم، لأولياء أموركم، فلهم كل الشكر والامتنان».

وتابع العوضي: «إن الوطن يزهو بكم وبجهودكم وانتمائكم، فحافظوا على المبادئ العسكرية التي تعلمتموها وكونوا مثالا يحتذى به، سائلين المولى عز وجل ان يوفقكم ويعينكم على أداء المهام المطلوبة».

ثم قام آمر طابور العرض بالاستئذان من سمو الأمير ببدء مراسم التخرج، بعد ذلك بدأ طابور العرض العسكري، أعقبه تسليم وتسلم علم كلية علي الصباح العسكرية بين دفعة الطلبة الضباط (45) ودفعة الطلبة الضباط الجامعيين (22)، تلاها انصراف الخريجين وعرض فرقة القرب لموسيقى الجيش.

وقام الطلبة الضباط الخريجون بدخول ساحة الكلية والإعلان عن النتائج النهائية لدفعة الطلبة الضباط الخريجين، ألقاها مساعد آمر كلية علي الصباح العسكرية العميد الركن خالد شجاع العتيبي.

وتفضل صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد بتوزيع الجوائز على الطلبة الأوائل والمتفوقين من كلية علي الصباح العسكرية.

بعدها، قام آمر قيادة شؤون الطلبة الضباط العقيد الركن عادل عبدالله الكندري بتلاوة اليمين القانونية للتخرج، ومن ثم الاستئذان بإنهاء طابور العرض العسكري.

أعقب حفل التخريج احتفال لتوزيع الشهادات على الخريجين من دفعة الطلبة الضباط الجامعيين 21 ودفعة الطلبة الضباط 45، برعاية وحضور النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ ناصر الصباح، في كلية علي الصباح العسكرية، وقام رئيس الأركان العامة للجيش الفريق الركن محمد الخضر بتوزيع الشهادات على الخريجين.

بعدها، هنأ النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الخريجين وعبر عن اعتزازه وفخره بهذه الكوكبة من الضباط، وحثهم على الجد والاجتهاد، وأن يطبقوا ما تعلموه من دروس نظرية وعملية في وحداتهم المختلفة، متمنياً لهم التوفيق والسداد في حياتهم العملية لرفع شأن بلدهم الكويت.

كما هنأ قادة الكلية العسكرية بمناسبة مرور 50 عام على إنشاء كلية علي الصباح العسكرية، التي أضحت صرحا علميا شامخا، كما شكر القائمين عليها من ضباط وضباط صف وافراد على اخلاصهم وتفانيهم في العمل، سائلا المولى عز وجل ان يحفظ الكويت تحت ظل صاحب السمو أمير البلاد القائد الأعلى للقوات المسلحة.

حضر توزيع الشهادات وكيل الحرس الوطني الفريق الركن هاشم الرفاعي ونائب رئيس الاركان العامة للجيش الفريق الركن عبدالله النواف وعدد من كبار ضباط الجيش.