احتفلت بورصة قطر باليوم العالمي للمرأة، الذي صادف أمس، إذ نظمت مراسم لقرع جرس بدء جلسة التداول في البورصة احتفالاً بهذه المناسبة وتأكيداً على تقدير البورصة للدور، الذي تؤديه المرأة في مجتمع الأعمال وتطوير البيئة الاستثمارية في دولة قطر وفي مختلف أنحاء العالم.

وأقيمت الاحتفالية بحضور كل من راشد بن علي المنصوري الرئيس التنفيذي لبورصة قطر وعدد من سيدات الأعمال والشخصيات العامة المهتمة بتطبيق مبادئ التنمية المستدامة وممثلي مؤسسات سوق رأس المال.

Ad

وقال المنصوري، إن استضافة البورصة لهذه الاحتفالية، تأتي إيماناً منها بأهمية زيادة الوعي بدور المرأة في مجال التنمية المستدامة والنشاط الاقتصادي.

وعبر عن فخره بإنجازات المرأة القطرية في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والتعليمية بما يساهم في تحقيق الركيزة البشرية لرؤية قطر الوطنية 2030.

وأكد أن لدى البورصة اهتماماً واضحاً بتمكين المرأة من الاضطلاع بمهام رائدة فى منظومة سوق رأس المال القطري، إذ تؤمن البورصة بدور المرأة المهم في تعزيز النشاط الاقتصادي والمشاركة الفاعلة في سوق العمل وفي قدرتها على التطوير والإبداع، وعليه فقد ارتفعت نسبة مساهمة المرأة في القوى البشرية العاملة في البورصة.

وتأتي جهود البورصة في هذا المجال استكمالاً لجهودها في تحقيق الاستدامة باعتبارها إحدى البورصات الموقعة على مبادرة الأمم المتحدة للبورصات المستدامة.