ترأس وزير العدل وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية رئيس اللجنة العليا لتعزيز الوسطية المستشار د. فهد العفاسي، اجتماعاً للجنة، صباح أمس، في مركز تعزيز الوسطية، بحضور أعضاء اللجنة الممثلين لوزارات الداخلية، والإعلام، والشؤون الاجتماعية والعمل، والتربية، ووزارة الدولة لشؤون الشباب".

وقال الأمين العام للجنة وكيل وزارة الأوقاف فريد عمادي، في تصريح صحافي، إن "العفاسي أشاد بأعضاء اللجنة على ما بذلوه من جهود وأعمال وما قدموه من تفانٍ وإخلاص، كما شدد على ضرورة استمرار العمل وتفعيل الشراكة الوطنية بين مؤسسات الدولة والمجتمع المدني وتسخير كل الإمكانيات المتوفرة للعمل على نشر ديننا الإسلامي الحنيف بوسطية واعتدال والتصدي للأفكار المتطرفة خصوصاً بين أوساط الشباب".

Ad

وأشار عمادي إلى أن "الاجتماع شهد استعراض عدة موضوعات أهمها تقرير لجنة التنمية البشرية والعمرانية بشأن الوثيقة الوطنية لتعزيز الوسطية والاعتدال وعرض أبرز المشاريع التي أعدتها وأنجزتها اللجنة العليا لتعزيز الوسطية خلال الفترة السابقة".

وأوضح أنه "تم إطلاع اللجنة العليا لتعزيز الوسطية على نتائج مشروع (تحصين) الحملة الوطنية الوقائية لحماية الشباب من الأفكار الدخيلة، بعد دخول المشروع حيز التنفيذ، وتم التطرق الى آخر إنجازات المشروع، بتنفيذ نحو 90 حلقة نقاشية استفاد منها أكثر من 4 آلاف طالب وطالبة وذلك حتى شهر مارس الجاري.