افتتحت وكيلة وزارة الدولة لشؤون الشباب الشيخة الزين الصباح مساء أمس الأول، مهرجان عدسة بنسخته الثالثة، المقام في حديقة الشهيد، ضمن فعاليات الكويت عاصمة للشباب العربي لعام 2017 التي تحظى برعاية سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد.

وأقيم الحفل، الذي شهد مشاركة العازف عبداللطيف غازي، والمطرب فهد السالم، والعازف عبدالله الأحمدي، والمطرب حمد القطان، بينما تم استبعاد "فرقة back stage" و"فرقة الفنان خالد المشاري" رغم التنويه عنهما في وقت سابق عبر الحساب الرسمي لوزارة "الشباب" عبر موقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام"، وقدم الأمسية المذيع جاسم العبوة، كما شهد الحفل ،الذي أقيم في المسرح الخارجي لحديقة الشهيد، تغييراً طارئاً على جدوله.

Ad

9 أفلام كويتية

بدأ الحفل بالسلام الوطني، ثم عرض فيلم تسجيلي يستعرض أهم ملامح

المهرجان في دورته الثالثة، قبل أن تعرض كلمة مسجلة للشيخة الزين الصباح، أكدت فيها أن المهرجان المقام في حديقة الشهيد ويستمر ثلاثة أيام يشهد عرض تسعة أفلام سينمائية لشباب كويتيين تم إنتاجها تحت مظلة عدسة للإنتاج الفني والإبداعي.

وذكرت أن المهرجان يشهد إبداعات الشباب في مجالات عدة، منها الفنون الموسيقية الوطنية والأفلام السينمائية، إضافة إلى ورش عمل خاصة للأطفال ومسرحية وطنية فيما يشهد اليوم إقامة ورش فنية وحلقات نقاشية.

وأشارت إلى أهمية المهرجان في إثراء الصناعات الإبداعية بكوادر شبابية وطنية تساهم مستقبلاً في تنويع مصادر الدخل الوطني، فضلاً عن إتاحة الفرص لاستثمار هذه الطاقات من قبل المؤسسات الحكومية أو الخاصة.

لغة جديدة للفن

وذكرت أن المسؤولين عن المهرجان حريصون على أن تتضمن فعالياته في كل نسخة جديدة جوانب إبداعية تليق بمكانة الكويت وعطائها كدولة تعتني بالفنون الرفيعة، مضيفة "أننا من خلال مساحة مهرجان (عدسة 3) نسعى إلى توفير لغة جديدة لمعنى الفن الإبداعي والتشكيلي".

وأعربت الشيخة الزين الصباح عن الشكر والتقدير لكل من ساهم في إقامة هذه الفعالية من القطاعين العام أو الخاص، مبينة أن نجاح هذا المهرجان لم يكن ليتحقق لولا الجهود الحثيثة التي بذلتها جميع الجهات المعنية.

غازي يستهل الحفل

ثم بدأت فقرات الحفل بوصلة نجم برنامج "عرب غوت تالنت" العازف عبداللطيف غازي الذي استهل بعزفه موسيقى أغنية "أتحدى العالم" للمطرب التونسي صابر الرباعي، أعقبها بلحن أغنية "حال الهوى" للفنان عبدالله الرويشد، بينما كان اختياره الثالث لموسيقى أغنية "على بالي" للفنانة شيرين عبدالوهاب قبل أن يودع المسرح مفسحاً المجال أمام زميله الفنان عبدالله الأحمدي الذي دخل على وقع أغنية "بلاي باك" بينما اكتفى خلال وصلته بالعزف على الغيتار لايف لمقطوعتين فقط.

«طاير من الفرحة»

أما الفقرة الثالثة للحفل، فكانت مع المطرب فهد السالم بمعيّة المايسترو أيوب خضر، قدم فيها أغنيتين وطنيتين هما "طاير من الفرحة" للفنان راشد الماجد و"تاج الروس" للفنانة نوال، بينما كان مسك ختام الحفل مع الفنان حمد القطان، الذي أعرب عن سعادته بالمشاركة في النسخة الثالثة من مهرجان "عدسة "من ثم قدم أغنيتين هما "روعة للكويت" من أرشيف الفنان ماجد المهندس، واختتم بـ" يا دار لا هنت" للفنان نبيل شعيل.