يواصل الفنان الكبير محمد المنيع تصوير مشاهد دوره في المسلسل الدرامي التراثي "سموم"، وهو الجزء الثاني من "المعزّب"، من تأليف أحمد جوهر، وإخراج أحمد البيلي، وإنتاج مركز "الأبرق".

المسلسل سيعرض في رمضان المقبل على شاشة تلفزيون الكويت، وهو من بطولة سعد الفرج، وأحمد جوهر، وعبدالعزيز الحداد، وأحمد الهزيم، ومحمد المنيع، وميس كمر، ومنى شداد.

Ad

يشار إلى أن المنيع منذ صغره كان من محبي التمثيل، وكانت بداية اهتمامه به عندما كان طالبا في "المدرسة القبلية"، وكانت أول مسرحية شارك فيها "حرب البسوس"، ولقي بعدها التشجيع من ناظر المدرسة عبدالملك الصالح الذي أخرج المسرحية، وبعد أن شاهده الفنان محمد النشمي في هذا العمل شجعه ونصحه بأن يواصل التمثيل، وأن يعمل على صقل موهبته، فانضم في عام 1956 إلى فرقة المسرح الشعبي (كان اسمها الكشاف الوطني).

وأسس المنيع فرقة المسرح الكويتي مع الرائد الراحل محمد النشمي وعدد من زملائه، واشترك في بطولة باكورة أعمالها، "حظها يكسر الصخر" عام 1963، من تأليف وإخراج وبطولة محمد النشمي، وكان معهما الراحلتان عائشة إبراهيم وطيبة الفرج، والفنانة سعاد عبدالله وعبدالعزيز الحداد.

كما شارك المنيع عام 1972 في أول فيلم كويتي روائي طويل "بس يا بحر" مع سعد الفرج، ومحمد المنصور، وحياة الفهد، والراحل علي المفيدي، وهو عن قصة عبدالرحمن الصالح، وإخراج خالد الصديق.