البرشا يستعد لتشلسي عبر لقاء ملقا... والريال يلتقي إيبار

نشر في 10-03-2018
آخر تحديث 10-03-2018 | 00:03
احتفالية برشلونة خلال الجولة السابقة
احتفالية برشلونة خلال الجولة السابقة
يستعد برشلونة المتصدر لاستضافة تشلسي بطل إنكلترا، الأربعاء، في دوري ابطال اوروبا بمواجهة قد تكون الأسهل له محليا، حين يحل ضيفا على ملقا الأخير اليوم في المرحلة الثامنة والعشرين من بطولة اسبانيا لكرة القدم.

ولا يمكن مقارنة امكانات لاعبي برشلونة وملقا ولا مستوى الفريقين، وتكفي الإشارة الى ان الفريق الكاتالوني جمع 69 نقطة حتى الان مقابل 13 فقط لملقا، فالأول يتجه بثبات نحو استعادة اللقب، والثاني للهبوط الى الدرجة الثانية.

لكن طموحات برشلونة تتخطى مباراة ملقا، لأن مدربه إرنستو فالفيردي ونجومه، وفي مقدمتهم الأرجنتيني المنقذ ليونيل ميسي، يتطلعون الى مواجهة الاربعاء ضد تشلسي على ملعب "كامب نو".

وحسم ميسي مباراة القمة في المرحلة الماضية بتسجيله هدف الفوز على اتلتيكو مدريد الثاني، ليوسع الفارق بينهما الى ثماني نقاط. وجاء الهدف من ركلة حرة رائعة، وحمل الرقم 600 في مسيرة ميسي الاحترافية.

ويحارب برشلونة ايضا على جبهة كأس اسبانيا، وسيخوض النهائي في 21 ابريل ضد اشبيلية، حيث يسعى الى لقبه الرابع على التوالي في المسابقة.

وسيفتقد برشلونة صانع العابه اندريس إنييستا بعد تعرضه للاصابة امام اتلتيكو، حيث ذكرت تقارير صحافية انه يعاني تمزقا في احدى عضلات الفخذ الأيمن، وقد يغيب نحو ثلاثة اسابيع. واضطر فالفيردي الى اجراء تبديل اضطراري بإخراج إنييستا في الدقيقة 35 من المباراة.

وكان فالفيردي اشرك امام اتلتيكو لاعب الوسط الدولي البرازيلي كوتينيو اساسيا، وستكون الفرصة متاحة امامه لإثبات قدراته في غياب إنييستا، اذ انه لم يتألق في صفوف فريقه الجديد حتى الان كما كان يفعل مع ليفربول الإنكليزي.

الريال يلتقي إيبار

في المقابل، يحل ريال مدريد بطل الموسم الماضي وصاحب المركز الثالث ضيفاً على ايبار الثامن.

ومضى ريال مدريد بخبرته العريضة على الساحة الأوروبية الى ربع نهائي دوري الابطال على حساب باريس سان جرمان الفرنسي، بعد ان جدد فوزه عليه بنتيجة 2-1 ايابا في باريس.

وتشكل البطولة الاوروبية بارقة أمل لريال مدريد لإنقاذ موسمه في ظل ابتعاده عن صدارة لا ليغا، علما بأنه توج ملكا للقارة العجوز في النسختين الأخيرتين على حساب يوفنتوس الايطالي واتلتيكو مدريد على التوالي.

وتشهد المرحلة اليوم مواجهة قوية بين اشبيلية الخامس (45 نقطة) وضيفه فالنسيا الرابع (53).

ويلعب اليوم أيضاً خيتافي مع ليفانتي.

back to top