تتجدد المواجهة بين الغريمين اللدودين مانشستر يونايتد وليفربول، عندما يلتقيان اليوم في قمة مباريات المرحلة الثلاثين لبطولة الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

ويلتقي الناديان الأكثر تتويجا بالألقاب في البطولة العريقة على ملعب (أولد ترافورد) معقل يونايتد، والأمل يحدوهما في مواصلة الوجود، ضمن المراكز الأربعة الأولى في ترتيب المسابقة المؤهلة لبطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

Ad

بعدما أصبح مانشستر سيتي (المتصدر) على مشارف التتويج باللقب هذا الموسم، فإن التركيز خلال المراحل المقبلة للمسابقة سيقتصر على صراع المنافسة على حجز المقاعد الثلاث المتبقية للمسابقة القارية.

ويحتل مانشستر يونايتد المركز الثاني برصيد 62 نقطة، بفارق نقطتين أمام ليفربول، صاحب المركز الثالث، في حين يوجد توتنهام هوتسبير في المركز الرابع بـ58 نقطة، متفوقا بفارق خمس نقاط على تشلسي (حامل اللقب)، صاحب المركز الخامس.

وصرح لوريس كاريوس، حارس مرمى ليفربول، لشبكة (سكاي سبورتس) "إنها مباراة كبيرة بالنسبة لنا، للنادي وللجماهير".

وأوضح "مع هذا الوضع، وبالنظر إلى فارق النقاط الضئيل بين الفرق في جدول الترتيب أيضا، لا يمكننا حقا طلب المزيد".

وأضاف "لا توجد العديد من الأماكن المتاحة لـ(دوري الأبطال)، والوجود في المركز الثاني سيكون مثاليا بشكل واضح".

واستعاد مانشستر يونايتد المركز الثاني، بعدما قلب تأخره أمام كريستال بالاس إلى فوز مثير 3 / 2 في مباراته الأخيرة بالبطولة يوم الاثنين الماضي، ليعيد ليفربول إلى المركز الثالث مجددا.

وصرح نيمانيا ماتيتش لاعب يونايتد، عقب تسجيله هدف فوز الفريق في الوقت المحتسب بدلا من الضائع على كريستال بالاس "عندما تكون أمامك مباراة أمام ليفربول، وهي مباراة ديربي كبيرة، فمن المهم أن تخوض تلك المباراة وأنت منتصر".

وأشار ماتيتش "يتعين علينا بذل المزيد إذا أردنا الفوز، لأن ليفربول فريق رائع حقا".

معنويات مرتفعة

من جانبه، يخوض ليفربول المباراة بمعنويات مرتفعة، عقب تأهله لدور الثمانية لدوري الأبطال، بعدما تعادل سلبيا مع ضيفه بورتو البرتغالي في إياب دور الستة عشر للمسابقة يوم الثلاثاء الماضي، مستفيدا من فوزه ذهابا خارج ملعبه 5 -صفر الشهر الماضي.

وأكد ساديو ماني جناح ليفربول أن التأهل لدور الثمانية في أمجد الكؤوس الأوروبية سيمنح فريقه الكثير من الثقة في المواجهة المرتقبة أمام يونايتد.

وكشف السنغالي الدولي في حديثه لـ(سكاي سبورتس) "لن يكون الأمر سهلا ولكنني قلت دائما اننا نستطيع الفوز على أي فريق في العالم".

وتابع "بصراحة، مانشستر يونايتد أحد أفضل الفرق في انكلترا حاليا، وبالطبع في العالم أيضا، لكن الأمر نفسه ينطبق علينا أيضا".

ويلتقي تشلسي مع ضيفه كريستال بالاس اليوم، في حين يلتقي إيفرتون مع ضيفه برايتون، وهيديرسفيلد تاون مع سوانسي سيتي، ونيوكاسل يونايتد مع ساوثهامبتون، وويست بروميتش ألبيون مع ليستر سيتي، وويستهام يونايتد مع بيرنلي اليوم أيضاً.