تختتم اليوم منافسات القسم الأول للدوري الممتاز لكرة السلة، فيلتقي في الساعة 4:30 مساء فريقا كاظمة والعربي، تليها مباشرةً مواجهة فريقي الجهراء والنصر، ثم أخيراً يلتقي الكويت مع القادسية، وتقام المباريات الثلاث على صالة نادي الكويت.

ويتصدر الترتيب القادسية والكويت برصيد 8 نقاط، يليهما الجهراء بـ6، ثم كاظمة والعربي بـ5 نقاط لكل منهما، وأخيراً النصر بـ4 نقاط.

Ad

جدير بالذكر أن البطولة تقام من قسمين ذهاباً وإياباً، ويتوج بلقب الدوري الفريق الأكثر جمعاً للنقاط.

وتتجه أنظار ومحبي اللعبة اليوم إلى مواجهة القادسية مع الكويت، اللذين يسعى كل منهما الى تحقيق الفوز للاقتراب بصورة أكبر نحو اللقب والفوز بالعلامة الكاملة.

والمعروف أن الفريقين تقاسما الالقاب في مسابقة الدوري خلال السنوات الاخيرة، وانحسرت المنافسة بينهما على مسابقات الاتحاد، مع منافسة خجولة من الجهراء وكاظمة، في حين ابتعد الساحل والعربي عن المنافسة.

ويحاول القادسية العودة إلى اللقب الذي ابتعد عنه الموسم الماضي، في حين يطمح الكويت إلى المحافظة على اللقب الذي فاز به الموسم الماضي مع بقية البطولات الأخرى.

وكان الأبيض قد أقال مدربه السلوفييني بويان لازك، لعدم رضا الادارة عن مستوى الفريق، وأسند المهمة لمساعده يحيى البحر الذي تنتظره مهمة صعبه اليوم.

ويقدم الفريقان مستويات لافتة، هذا الموسم، لاسيما بعد عودة المدرب المقدوني جوردانكو ديفيدباكوف لقيادة الاصفر، اذ بدأ تأثيره واضحاً على الفريق خلال الفترة الماضية بعد توليه المهمة، خلفاً للاميركي جورج ريكي الذي أقالته الادارة.

ويتميز الأصفر باللعب السريع واللياقة العالية والقدرة العالية للاعبيه على التصويب، ولم يكن الابيض على بُعد من تطور المستوى في الموسم الحالي، لاسيما بعد عودة لاعبه حمد عدنان من الدراسة، إضافة الى عودة راشد رياض من الاصابة، الى جانب اللياقة العالية للاعبين والدفاع القوي الذي يتمتعون به.

وفي المباراة الثانية، يسعى الجهراء الى المحافظة على آماله في المنافسة على اللقب، من خلال اقتناص النصر، في حين يأمل العنابي بتحقيق فوزه الأول في البطولة.

وفي المباراة الثالثة، تبدو كفة كاظمة أرجح للفوز وامتلاكه أفضلية نسبية في الجانب الفني على منافسه الأخضر، رغم تشارك الفريقين في نفس الرصيد والمركز الرابع الذي يحتلانه معاً.