مع قرب الذكرى الثالثة لانطلاق عمليات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، تمكنت قوات حكومة الرئيس عبدربه منصور هادي من السيطرة على جبل «الأدمغ» الاستراتيجي قرب صنعاء، إثر هجوم على تجمعات للميليشيات الحوثية.وذكرت مصادر ميدانية، أن قوات الشرعية سيطرت على الجبل المطل على خط الجوف - الغيل في جبهة نهم شرقي العاصمة الخاضعة لسيطرة المتمردين. وتزامنت سيطرة القوات اليمنية على «الأدمغ» الذي يعد امتداداً لسلسلة «يام» الجبلية، مع هجوم آخر شنته القوات الموالية للرئيس عبدربه منصور هادي على مواقع للمتمردين بمديرية صرواح في مأربوأفادت المصادر بأن المعارك خلفت 19 قتيلاً من المتمردين، بينهم قائد ميداني يدعى أبوزيد الوجيه، إضافة إلى سقوط عشرات الجرحى.

وشنّت طائرات التحالف العربي بقيادة السعودية، غارات على مواقع وتجمعات للحوثيين في مناطق عدة من مديرية نهم بريف صنعاء. في موازاة ذلك، التقى المفتش العام القائم بأعمال رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن عادل القميري بقائد المنطقة العسكرية السادسة اللواء الركن هاشم الأحمر بمحافظة مأرب.

Ad

وكشفت مصادر عسكرية أن اللقاء ناقش ترتيبات عسكرية لاستكمال تحرير محافظة الجوف والزحف منها عبر عدة اتجاهات للوصول إلى العاصمة صنعاء وتحديداً عن طريق العقبة وأرحب ومحافظة عمران. في غضون ذلك، ترددت أنباء عن صد القوات الحكومية هجوماً شنته الميليشيات في مديرية ميدي الساحلية وأسفر الهجوم عن سقوط 70 قتيلاً من الحوثيين. و أكدت مصادر محلية في محافظة الجوف سقوط قتلى وجرحى مدنيين في غارات لطائرات بدون طيار أميركية «درون».في سياق آخر، اغتال مسلحون مجهولون، أمس، قائداً في قوات الحزام الأمني، في محافظة أبين.