«الصحة»: إنهاء خدمات الموظفين الوافدين البالغين 65 عاماً

عدم التعاقد مع غير الكويتيين إلا في أضيق الحدود

نشر في 10-03-2018 | 14:39
آخر تحديث 10-03-2018 | 14:39
No Image Caption
أصدر وزير الصحة د. باسل الصباح قراراً وزارياً قضى بإنهاء خدمات المستعان بخدماتهم حالياً من غير الكويتين ممن تجاوزت أعمارهم الـ65 عاماً على بند المكافآت، عدا الأطباء وذلك بانتهاء عقودهم الحالية، وألا يتم تجديد الاستعانة لهم.

وجاء في المادة الثانية من القرار الذي حمل الرقم 61، بألا يتم طلب تجديد عقود الموظفين غير الكويتيين الذين يبلغون 65 عاماً أثناء عملهم بالوزارة سواء المتعاقدين على العقد الثاني أو بند الاستعانة أو أي عقود أخرى عدا الأطباء.

وجاء في المادة الثالثة من القرار أن يتم الاستعانة بالأطباء العاملين بالوزارة الذين تجاوزت أعمارهم 65 عاماً وفق عدد من الشروط والضوابط وهي أن تكون تقاريره السنوية عن السنتين الأخيرتين من خدمته بدرجة امتياز، وأن يكون في أحد التخصصات الطبية التي تحتاجها الوزارة، وأن يتم طلب الاستعانة من مركز العمل (رئيس القسم) وبموافقة مدير المستشفى ومدير المنطقة وموافقة مجلس الأقسام المختص أو مدير الإدارة المعني، مع إحالة الطلب من مجلس الأقسام المختص أو الإدارة المعنية بعد إبداء الرأي بالموافقة من عدمه من وكيل الوزارة واعتماد الوكيل على الموافقة بالاستعانة بالطبيب وثبوت اللياقة الصحية للطبيب.

وجاء في القرار أيضاً أن تكون الاستعانة سنوية وبحد أقصى 5 سنوات ومع بلوغ سن السبعين.

وشدد القرار على ألا يتم التعاقد مع غير الكويتيين إلا في أضيق الحدود ووفقاً لحاجة العمل الفعلية، مع الإلتزام بما ورد في قرارات مجلس الخدمة المدنية بشأن تطبيق سياسة الإحلال.

back to top