طالب أمين صندوق الاتحاد الوطني لطلبة الكويت - فرع أيرلندا، محمد الظريس، بضرورة إلغاء قرار توحيد صرف العُملة، الذي قلل من قيمة المخصصات المالية للطلبة منذ منتصف العام الماضي دون سابق إنذار للطلبة.

وأكد أن الطلبة لديهم التزامات كثيرة، منها الإيجارات، والتي تُعد أكبر عائق للطالب، بسبب أسعارها المرتفعة، وكذلك المواصلات ومصاريف الدراسة والمعيشة، مشددا على ضرورة إعادة النظر في هذا القرار بشكل فوري، حتى لا يتضرر الطلبة بشكل أكبر.

Ad

ودعا الظريس في تصريح لـ«الجريدة»، إلى ضرورة أن يقر ديوان الخدمة المدنية بدل الفيزا لطلبة أيرلندا المبتعثين عن طريقه، نظرا لغلاء أسعار الفيزا في أيرلندا، وتجديدها سنويا أمر مكلف على الطلبة، ويجب مراعاة هذا الجانب من المسؤولين.

وأضاف أنه يجب مساواة مبتعثي ديوان الخدمة المدنية بإخوانهم في الدول الأخرى، ورفع الظلم عنهم، لما لذلك من انعكاسات كبيرة على مستوى الطلبة المادي، ويزيد من أعبائهم المادية بشكل كبير. وبيَّن الظريس أن مبتعثي «الخدمة المدنية» يعانون الكثير من المشاكل والقرارات التي أصدرها الديوان، وتحتاج إلى إعادة النظر فيها بشكل سريع، مؤكدا أن الطلبة المبتعثين يحتاجون إلى تسهيل أمورهم، ومساعدتهم في استكمال تعليمية، بدلا من إصدار قرارات تعوق مسيرتهم التعليمية.