افتتح المدير العام للهيئة العامة للطرق أحمد الحصان الجسر الشمالي أعلى دوار البدع أمس، ويأتي تتويجاً للإنجازات، التي تقوم بها هيئة الطرق من خلال خطتها في الاستفادة من الأجزاء المنتهية والمنجزة من المشاريع التي تعمل على تنفيذها بما يخدم حركة المرور، ورفع معدلات الأمان على الطرق.

وقال الحصان في تصريح صحافي عقب الافتتاح، إنه تم الانتهاء من إنشاء الجسر الشمالي بالمشروع، الذي يصل بين شارعي "البلاجات" و"التعاون"، ما من شأنه تسهيل حركة المرور في المنطقة.

Ad

وأضاف أن منطقة دوار البدع تعد من أهم المناطق الحيوية، إذ إنها تقع في نهاية الطريق الدائري الخامس، وبين شارعي "التعاون" و"البلاجات" لذلك تعد تلك المنطقة ذات كثافة مرور عالية ، وكانت تمثل عقبة زمنية لقائدي المركبات، مما أدى إلى وجوب توفير حلول لتجنب كثافة المرور.

وأوضح أنه من أجل القضاء على ظاهرة الزحام المروري في المنطقة جاء هذا المشروع الحيوي، الذي يسهل حركة السير، فتم فعلياً إنشاء جسر علوي بطول 670 متراً على دوار البدع لربط طريق البلاجات والتعاون ، وهو جسر ذو حارتين كل حارة بعرض 3.7 أمتار، إضافة إلى حارة الأمان.

الجسر الجنوبي

وأكد أن الأعمال في المشروع تسير وفق الخطة، التي وضعتها الهيئة لتنفيذه بحيث سيتم افتتاح الجزء الآخر من الجسر في نهاية أبريل المقبل الذي تشكل المرحلة الثانية من الجسر للقادمين من المسيلة باتجاه البلاجات ، كما سيتم تطوير التقاطع الواقع أمام مستشفى السيف لرفع مستوى الحركة مع إلغاء جزئي للإشارة.

وقال الحصان، "إن تعثر مقاول المشروع السابق لم يؤثر على عملية الإنجاز نتيجة قيام وزارة الأشغال سابقاً والهيئة حالياً بسحب المشروع من المقاول وطرحه في ممارسة على عدة شركات لإكمال أعمال التنفيذ وفق الخطة والبرنامج الزمني المعد للمشروع، مؤكداً حرص الهيئة على اتخاذ إجراءات حازمة مع أي مقاول قد يتهاون أو يقصر في تنفيذ الأعمال.

وشدد على اهتمام الدولة الكبير في تنفيذ مشاريع البنية التحية وتطوير الخدمات، كاشفاً عن طلب الهيئة من وزارة المالية اعتماد 500 مليون دينار للصرف على مشاريعها ضمن ميزانية العام 2019/2018.

وأعلن استعداد الهيئة مع نهاية العام الحالي افتتاح العديد من جسور المشاة في مناطق مختلفة كذلك مشروع شرق الجهراء ومشروع جسر الشيخ جابر وطريق جمال عبدالناصر والجهراء، لافتاً إلى أن الهيئة تعمل حالياً على تنفيذ 23 مشروعاً سيتم الانتهاء من أمالها وإنجازها مع نهاية العام المقبل من أبرزها شارع الغوص.

«الداخلية»: تعاون لتسهيل المرور

قال وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون المرور اللواء فهد الشويع، "إن الوزارة ممثلة في الإدارة العامة للمرور تتعاون بشكل كبير مع الهيئة العامة للطرق والنقل في إنشاء وإنجاز المشاريع الموكلة للهيئة، من خلال الدعم الكامل، الذي توفره الإدارة لها، مؤكداً أن الخطة التي تعمل بموجبها الهيئة بالتنسيق مع المرور، التي تهدف إلى الاستفادة من الأجزاء المنتهية من المشاريع وافتتاحها أمام مستخدمي الطريق ساهما بشكل كبير في تسهيل حركة المرور.

وتمنى الشويع أن تساهم هذه المشاريع التي تنفذها الدولة ممثلة في الهيئة العامة للطرق والنقل البري أن تساهم في تطوير وتحديث شبكة الطرق بما يتناسب والحاجة منها خلال المرحلة المستقبلية، مؤكداً استعداد الإدارة العامة للمرور بتقديم كل الدعم لإنجاز هذه المشاريع، التي تساهم في فك التشابك المروري وتسهيل حركة السير على الطرق.