«تعاونية الروضة» توقّع عقدي تنفيذ «المول» ومجمع «الخضار والفاكهة»

• الشراح: بتكلفة مالية بلغت 8.5 ملايين دينار
• «المول» سيخدم أهالي وسكان ومرتادي المنطقة سنوات طويلة

نشر في 11-03-2018
آخر تحديث 11-03-2018 | 00:00
عقب التوقف الذي أصابه الفترة الماضية، أعاد مجلس إدارة جمعية الروضة وحولي التعاونية إحياء مشروع تصميم وإشراف "مول الروضة" بتوقيع عقد تنفيذه مع مكتب عذوب الصباح للاستشارات الهندسية.

وقال رئيس مجلس إدارة الجمعية المهندس طارق الشراح، إن "فكرة إنشاء المول تعود إلى مجالس إدارة سابقة مرت على الجمعية، غير أنه عقب الجهود المضنية المبذولة من جانب مجلس الإدارة الحالي، حصلنا على الموافقات اللازمة من الجهات الحكومية، ووقعنا عقد الإنشاء، بعد فض المظاريف الخاصة بالمشروع في وزارة الشؤون الاجتماعية، والذي فاز بتنفيذه المكتب المشار إليه سلفاً".

وأوضح الشراح أن "إجمالي التكلفة المالية للمشروع بلغت 6 ملايين دينار، في حين بلغت قيمة أعمال التصاميم 18 ألف دينار"، مشيرا إلى أن "مدة تنفيذ المشروع سنة من تاريخ البدء"، وأن "مساحة المشروع، الذي سيكون محل المحلات القديمة والمواقف في قطعة (2)، تبلغ 3100 متر مربع، ويتكون من دور أرضي و3 سراديب".

وأكد الشراح، أن "المشروع سيخدم أهالي وسكان ومرتادي منطقة الروضة وحولي سنوات طويلة قادمة، وخصوصاً أنه ذات طابع اجتماعي، يضم ساحات داخلية تلبي حاجات المساهمين، إضافة إلى أنه سيتم تصميمه بصورة عصرية تضاهي الأسواق الكبرى".

مجمع «الخضار»

إلى ذلك، وقع مجلس إدارة الجمعية مشروع هدم وتوسعة وإعادة بناء مجمع الخضار والمحلات الاستثمارية في السوق (1)، مع مكتب دار (ماك) للاستشارات الهندسية.

وكشف الشراح، أن "إجمالي التكلفة المالية للمشروع بلغت 2.5 مليون دينار، وسيكون على مساحة 1534 مترا مربعا، ويضم محلات متنوعة، لاسميا الخاصة بالخضراوات والفاكهة"، مشيرا إلى أن "مدة تنفيذ المشروع قرابة 3 سنوات من تاريخ البدء".

back to top