أعلن وزير العدل وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية المستشار الدكتور فهد العفاسي أن "اللجنة العليا للحج والعمرة قررت تشكيل لجنة لضبط ومراقبة أسعار حملات الحج، وذلك بهدف التحقق من عدم المغالاة في أسعار الخدمات المقدمة".

وقال العفاسي، في تصريح صحافي، إن "لجنة ضبط ومراقبة أسعار حملات الحج ستكون برئاسة مدير مكتب شؤون الحج وعضوية موظفين اثنين من المكتب، إضافة إلى ممثل عن وزارة التجارة والصناعة، وآخر عن اتحاد الحملات، وذلك لضمان عدم المغالاة في أسعار حملات الحج، وعدم ترك المجال مفتوحاً لاستغلال ضيوف الرحمن".

Ad

وأشار إلى أن "اللجنة مفوضة باتخاذ الإجراءات اللازمة بشأن اعتماد أسعار حملات الحج وفقاً لقائمة الخدمات وقيمتها التقديرية التي تتناسب مع واقع أسعار السوق المعتمدة، وحسب الشرائح التي تم اعتمادها سواء كانت الشرائح المتعلقة بنظام سكن الفنادق أو نظام سكن العمارات".

وأشار إلى أن "اللجنة المختصة ستقوم بدراسة مستفيضة بشأن الأسعار والخدمات المقدمة ومقارنتها بواقع أسعار السكن والعمالة ووسائل النقل داخل الأراضي المقدسة، لكي لا يُظلم أحد من الجانبين سواء أصحاب حملات الحج أو الحجاج أنفسهم، لاسيما أن الوزارة حريصة على تحقيق العدالة والرضا للجميع"، مبينا أن "وزارة الأوقاف تعمل وفق منهجية واضحة، وخطط مرسومة، وسياسة الشفافية التي تتفاعل من خلالها مع الجمهور وملاحظاته، والشكاوى التي ترد إليها".