«القانون الدولية» تختتم مؤتمر نموذج الأمم المتحدة

نشر في 12-03-2018
آخر تحديث 12-03-2018 | 00:00
No Image Caption
اختتمت جمعية القانون الدولية بكلية الحقوق في جامعة الكويت مساء أمس الأول، مؤتمر نموذج "الأمم المتحدة"، وذلك بمقر المنظمة الأممية الدائم بالكويت بمنطقة مشرف، وسط مشاركة من المنسق المقيم للمنظمة والممثل المقيم للبرنامج الانمائي د. طارق الشيخ، وعدد من السفراء والدبلوماسيين.

وأكد د. طارق الشيخ أن شباب الكويت يقدمون اليوم نموذجاً للأمم المتحدة من أرض الإنسانية، مبرهنين أنهم حملة الإنسانية التي أضاء شعلتها قائد العمل الإنساني سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، والذي استحق اللقب الأممي عن جدارة واستحقاق.

وأضاف أن شباب الكويت يصوغون نموذجاً مشرفا كفيلاً بمواجهة التحديات التي يستشرفون ويلامسون بها مستقبلهم، ومستقبل غيرهم، لافتاً إلى "أننا في الأمم المتحدة استقبلنا الدفعة الثالثة من خيرة شباب الكويت لتأهيلهم في مختلف المجالات، متطلعين إلى أن يشارك المزيد منهم في الدورات المقبلة إن شاء الله".

من جانبها، قالت رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر نور البنوان: "بدأت قصتنا قبل 6 سنوات من خلال لجنتين فقط سنويا، واستطعنا أن نطور انفسنا حتى اصبحنا ٦ لجان الآن"، مضيفة: "إننا اليوم ايمانا بأهمية الشباب ودورهم المهم، لاسيما مع اختيار الكويت مؤخرا عاصمة للشباب العربي، فقد استحدثنا لجنة للأطفال، ايمانا بتأهيلهم للمستقبل".

back to top