غادر المطرب خالد المسعود إلى سلطنة بروناي، لإحياء الأيام الثقافية التي ستقام من 12 الى 17 الجاري، حيث سيؤدي عددا من الفنون الكويتية مع الفرقة الموسيقية، بقيادة المايسترو جمال الخلب.

وأبدى المسعود سعادته الكبيرة بتمثيل الكويت في «الأيام الثقافية» ببروناي، خاصة أن الفن يعد لغة عالمية تدعو الى التقارب والتعايش، مؤكدا أن الفنان يعد سفيرا لبلده، في مثل هذه المشاركات بالمحافل الدولية، وعليه أن يلمع صورتها، ويحرص كذلك على أن يقدم أعمالا راقية ومميزة تبقى في ذهن المتلقين.

Ad

ووجه الشكر الجزيل إلى المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، على اختياره ضمن الوفد المشارك في الأيام الثقافية الكويتية في بروناي، وهذا ليس بمستغرب على قيادات المجلس ووزارة الإعلام ومركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي في دعم واحتواء الفنانين الكويتيين من جيل الشباب.

وأشار المسعود إلى أن آخر مشاركاته مع المجلس الوطني كانت في حفل تكريم الشاعر الكبير ياسين الحساوي، في افتتاح مهرجان القرين الـ24، في 10 يناير الماضي، وهو سعيد بهذه المشاركة في تكريم واحد من شعراء الأغنية الكويتية الذين لهم باع وحضور في عدة أعمال غنائية عاطفية ووطنية واجتماعية، وأدى عملين من كلماته، هما «تغربنا تباعدنا» للفنان عبدالمجيد عبدالله، وألحان صالح الشهري، و»مر عيلنا» لمصطفى أحمد، وألحان راشد الخضر.

وثمن مبادرة مركز جابر الثقافي، كي يقف لأول مرة على مسرحه، حينما تم اختياره مع عدد من الفنانين في ليلة تكريم اسم الراحل الشاعر الكبير أحمد العدواني، 13 فبراير الماضي، حيث غنى ثلاثة أعمال من كلمات العدواني، هي «أداري والهوى نمام»، للمطربة اللبنانية نجاح سلام، وألحان حمد الرجيب، و«سلوا الكاعب الحسناء» للمطربة المصرية بديعة صادق، ومن ألحان أحمد الزنجباري، و»هولو» للمطرب الكبير شادي الخليج (عبدالعزيز المفرج)، ألحان أحمد باقر.