ينصرف الدحيل القطري الى التركيز على تعزيز رصيده المثالي في مسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم بعد حسمه لقب الدوري المحلي، بينما يجد الوحدة الإماراتي نفسه أمام فرصة أخيرة للاحتفاظ بأي أمل لبلوغ دور الـ 16، مع انطلاق الجولة الرابعة من منافسات دور المجموعات اليوم.

فضمن منافسات المجموعة الثانية لمنطقة غرب آسيا، يحل الدحيل المتصدر ضيفا على لوكوموتيف طشقند الاوزبكي، بينما يستضيف الوحدة ذوب اهن الإيراني.

Ad

وفي «الرابعة»، يستضيف استقلال الايراني المتصدر العين الاماراتي الثالث، وتشهد العاصمة القطرية قمة خليجية بين الريان وضيفه الهلال السعودي، الباحثين عن أول فوز لهما.

وبعد ثلاثة أيام من حسمه لقب الدوري القطري للمرة السادسة (الأولى له تحت هذا المسمى بعدما تم تشكيل الدحيل العام الماضي بدمج ناديي الجيش ولخويا)، يحل الفريق القطري في طشقند، حيث يأمل تعزيز صدارته للمجموعة الثانية، بعدما فاز ثلاث مرات في الجولات الثلاث هذا الموسم.

وكحاله في الدوري المحلي، لم يخسر الدحيل أي مباراة قارية هذا الموسم، وهو الوحيد من بين فرق المجموعات الأربع لمنطقة غرب آسيا، الذي تمكن من تحقيق الفوز في مبارياته الثلاث، وذلك على حساب ذوب اهن في الجولة الأولى (3-1) والوحدة ولوكوموتيف بالنتيجة نفسها (3-2).

ويتصدر الدحيل المجموعة برصيد تسع نقاط، يليه ذوب اهن مع ست نقاط، ولوكوموتيف مع ثلاث نقاط، وأخيرا الوحدة من دون أي نقطة.

الوحدة وذوب اهن

وفي المباراة الثانية من المجموعة نفسها، يبدو الوحدة أمام احتمال الفرصة الأخيرة للمنافسة على إحدى بطاقتي المجموعة إلى الدور الثاني، عندما يستضيف ذوب اهن اليوم في أبوظبي.

وستعني خسارة الوحدة في مباراة اليوم خروجه رسميا من المنافسة. ولن يكون الوحدة أمام مهمة سهلة، إذ سبق له أن خسر مباراة الذهاب أمام الفريق الإيراني بهدفين لصفر، إلا أن الفريق الإماراتي سيدخل المباراة متسلحا بما قدمه أمام دبا الفجيرة الجمعة (4-2) في ذهاب نصف نهائي كأس الرابطة، ليحقق فوزه الأول بعد ثلاث نتائج سلبية قاريا ومحليا.

وكان باتنا وعبدالباسط غابا عن الذهاب أمام ذوب اهن بسبب الإصابة، وعودتهما ستعطي خيارات لريجيكامب بوجود أيضا الأرجنتيني سيباستيان تيغالي صاحب ثلاثة أهداف في مباراة دبا الفجيرة، والمجري بالاس دشودشاك والكوري الجنوبي تشانغ وو ريم والمخضرم إسماعيل مطر.

وفي المجموعة الرابعة، تواصل ثلاثة فرق البحث عن أول فوز لها، وهي الريان والعين والهلال.

ولم يتمكن أي فريق من فرض هيمنته على هذه المجموعة، إذ يتصدرها استقلال الإيراني برصيد 5 نقاط من ثلاث مباريات، بفارق نقطتين فقط عن الريان والعين (3 نقاط لكل منهما)، وبفارق ثلاث نقاط عن الهلال الأخير.

وباستثناء فوز استقلال على الهلال (1-صفر) في الجولة الثانية، انتهت كل مباريات هذه المجموعة بالتعادل. والاثنين، يحل العين الإماراتي ضيفا على استقلال في طهران، بينما يستضيف الريان الهلال في الدوحة.

في المباراة الأولى، سيكون الكرواتي زوران ماميتش مدرب العين مطالبا بتنفيذ ما وعد به بالفوز على استقلال في عقر داره.

العين الذي يفتقد خدمات مهاجمه البرازيلي كايو فرنانديز بسبب الإصابة، سيواجه فريقا متعطشا للثأر من خسارته التاريخية 1-6 في إياب الدور الـ16 للنسخة الماضية في الإمارات.

قمة خليجية

وفي المباراة الثانية، يستضيف الريان الهلال في مباراة يسعى فيها الفريق القطري إلى الثأر من منافسه السعودي الذي حرمه في الموسم الماضي من بلوغ دور الـ16 للمرة الأولى عندما هزمه في الدقائق الأخيرة.

وفي الجولة الثالثة، تعادل الفريقان بنتيجة 1-1 في الرياض.

ويغيب عن الريان مهاجمه سيباستيان سوريا بداعي الإيقاف بعد حصوله على إنذارين خلال مباراتي العين الإماراتي والهلال السعودي الماضيتين، حسبما أورد الموقع الإلكتروني للنادي القطري.