ديربي عنق الزجاجة بين العربي والقادسية يختتم الجولة الـ 15 لـ «ڤيڤا»

نشر في 12-03-2018
آخر تحديث 12-03-2018 | 00:05
محمد إبراهيم - داليبور - الصراع يتجدد بين الأخضر والأصفر
محمد إبراهيم - داليبور - الصراع يتجدد بين الأخضر والأصفر
يلتقي اليوم العربي مع القادسية عند الساعة 7:35 والنصر مع الجهراء عند الساعة 5:10، وذلك ضمن منافسات الجولة الـ 15 لدوري ڤيڤا لكرة القدم.
يسدل اليوم الستار على منافسات الجولة الخامسة عشرة لدوري ڤيڤا لكرة القدم، وذلك بمباراة الديربي التي تجمع العربي مع القادسية في الساعة 7:35 على استاد الصداقة والسلام بنادي كاظمة، والتي تسبقها مباراة النصر مع الجهراء في الساعة 5:10 على استاد صباح السالم.

وكانت منافسات الجولة الـ 15 قد انطلقت أمس بمواجهتي كاظمة مع التضامن، والكويت مع السالمية.

ومن المؤكد أن مباراة العربي والقادسية التي تحمل الرقم 116 في تاريخهما بالدوري الممتاز لها مذاق خاص لدى عشاق وجماهير الفريقين بصفة خاصة وجماهير الكرة الكويتية والخليجية والعربية بصفة عامة، لكونها تعد ديربي الكرة الكويتية على مر العصور، بعيدا عن مستويات الفريقين وترتيبهما في جدول البطولة.

وتعد مواجهة اليوم بين الأخضر والأصفر بمنزلة عنق الزجاجة بينهما، فالفائز بنتيجتها منهما سيبتعد إلى حد ما عن المنافسة، بينما سيدخل الفائز بقوة في أجواء المنافسة على اللقب، لاسيما في حال تعثر المتصدر الكويت في الجولات القادمة.

العربي يدخل مواجهة اليوم في المركز الثالث برصيد 20 نقطة، وهو المركز الأفضل له في ترتيب البطولة حتى الآن، لذلك فالروح المعنوية للاعبين والجهازان الفني والإداري والجماهير تكاد تلامس السحاب، وهو الأمر الذي جعل الجميع يمنون النفس بحصد النقاط الثلاث وضرب عدة عصافير بحجر واحدة، لعل أهمها الاحتفاظ بالمركز الثالث على أمل تحسينه في الفترة المقبلة، إلى جانب تأكيد أن الطفرة في أداء ونتائج الفريق لم تأت مصادفة أو بضربة حظ، إلى جانب التفوق على الغريم التقليدي.

ويعلم مدرب العربي الجنرال محمد إبراهيم من أين تؤكل الكتف، لذلك فهو قادر على وضع التشكيل الأمثل والخطة الأنسب للقاء، لكونه على علم بكل كبيرة وصغيرة في لاعبي القادسية.

ويغيب عن الأخضر اليوم عبدالله الشمالي والإيفواري كيتا بسبب الإيقاف، حيث حصل على منهما على 3 بطاقات صفراء.

وعلى الجانب الآخر، فإن القادسية الذي يحتل المركز الرابع برصيد 19 نقطة، بعد أن رجحت الأهداف كفته على الجهراء، يمر بمرحلة فنية جيدة قياسا بالفترة السابقة، وقد لعب الفوز على الكويت في الجولة الثالثة عشرة مفعول السحر في ارتفاع الروح المعنوية للاعبين، وهو الأمر الذي سيساعدهم كثيرا في تخطي عقبة التضامن بهدفين مقابل هدف بعد تأخرهم بهدف من دون رد.

ورغم صعوبة الموقف، فإن جماهير القادسية واللاعبين مازالوا يطمحون إلى استعادة اللقب الذي فقده الفريق في الموسم الماضي، وهو طموح مشروع بكل تأكيد، لكنه يتطلب تحقيق الانتصارات تباعا وخسارة الكويت في 3 مباريات.

ويفتقد القادسية اليوم جهود اللاعبين صالح الشيخ وسيف الحشان وعبدالعزيز المشعان وسعود المجمد والبرازيلي تياجو وخالد الرشيدي وخالد عجب بداعي الإصابة.

النصر والجهراء

أما مباراة النصر والجهراء، فالظروف تختلف فيها تماما، فالنصر الذي دخل دوامة الهبوط بعد أن توقف رصيده عند 16 نقطة احتل بهما المركز السابع، بعد أن تساوى مع كاظمة في النقاط وفارق الأهداف، بينما يأتي الجهراء في المركز الخامس برصيد 19 نقطة.

ويسعى النصر اليوم بقوة لإدارة الفوز على منافسه، بغية الابتعاد مؤقتا عن منطقة الخطر، وهو الأمر الذي خطط له مدرب الفريق ظاهر العدواني من خلال تحفيز لاعبيه بضرورة تخطي عقبة المنافس اليوم حتى لا يجدوا أنفسهم في نفق معتم وخطير.

في المقابل، فإن الجهراء يهدف إلى العودة للمربع الذهبي، فالفوز اليوم مع نتيجة لقاء الديربي أيا كانت سيعيده إلى المربع الذهبي، لذلك شدد مدرب الفريق الصربي بوريس بونياك على أهمية اللقاء.

back to top