الأخضر يصطدم بالجهراء في «تمهيدي» كأس الطائرة

نشر في 12-03-2018
آخر تحديث 12-03-2018 | 00:05
جانب من لقاء سابق بين العربي والجهراء
جانب من لقاء سابق بين العربي والجهراء
تقام اليوم أربع مباريات في افتتاح منافسات بطولة كأس الاتحاد للكرة الطائرة، حيث يلتقي الشباب مع برقان والصليبيخات مع الفحيحيل والجهراء مع العربي واليرموك مع التضامن.
تنطلق اليوم منافسات النسخة الـ 50 من بطولة كأس الاتحاد للكرة الطائرة بإقامة 4 مباريات في الدور الأول "التمهيدي"، حيث يلتقي في السادسة مساء الجهراء مع العربي على صالة فجحان هلال المطيري بنادي القادسية، وفي السادسة والنصف مساء تقام 3 مباريات الأولى تجمع الشباب مع برقان على صالة يوسف الغانم بنادي كاظمة، والثانية بين الصليبيخات والفحيحيل على صالة نادي الساحل، والثالثة تجمع اليرموك والتضامن على صالة نادي الكويت بكيفان.

وكانت قرعة البطولة أعفت 4 فرق من الدور الأول "التمهيدي" وهي الكويت (حامل اللقب) كونه بطل الدوري الممتاز في الموسم الماضي، وكاظمة والقادسية والساحل، لتتأهل مباشرة لدور الثمانية الذي ستقام مبارياته في 20 من الشهر الجاري بحيث يلعب الكويت مع القادسية ويلتقي كاظمة مع الساحل، والفائز من لقاء الصليبيخات والفحيحيل مع الفائز من التضامن واليرموك، بينما يلتقي الفائز من الشباب وبرقان مع الفائز من العربي والجهراء.

الشباب وبرقان

وفي المباراة الأولى اليوم ستكون الفرصة سانحة أمام الشباب وصيف دوري الدرجة الأولى هذا الموسم لتخطي برقان متذيل ترتيب البطولة ذاتها بسهولة والصعود لدور الثمانية، نظراً للفارق الفني الواضح بين الفريقين.

الصليبيخات والفحيحيل

وفي المباراة الثانية تبدو حظوظ الصليبيخات ثالث دوري الدرجة الأولى هذا الموسم أفضل نظرياً من منافسة الفحيحيل الذي احتل المركز الخامس في الدوري، والذي سيسعى جاهداً لتقديم عرض جيد والظفر ببطاقة التأهل لدور الثمانية في مباراة من المرجح أن تكون صعبة على الطرفين.

أما المباراة الثالثة فمن المتوقع أن تكون صعبة على الطرفين العربي وصيف النسخة الماضية، ورابع الدوري الممتاز هذا الموسم والطامع في ترجمة تطوره الواضح هذا الموسم بالصعود لدور الثمانية والاستمرار في المنافسة على اللقب، والجهراء بطل دوري الدرجة الأولى والطامع كذلك في تحقيق إنجاز جديد بعدما حرمته أنظمة الاتحاد ولوائحه فرصة الصعود للدوري الممتاز في الموسم الجديد، لذا سيعمل الفريقان على تقديم أفضل ما لديهما للظفر بنتيجة المباراة.

التضامن واليرموك

وينطبق الشيء ذاته على المباراة الأخيرة بين التضامن واليرموك رابع وخامس الدوري الممتاز نظراً للمنافسة الخاصة بين الفريقين لا سيما أن كلا منهما نجح في الفوز على الآخر خلال الدوري الممتاز هذا الموسم.

وسيحاول كل فريق تقديم أفضل ما لديه لتأكيد تفوقه، والدفاع عن حظوظه بقوة في المنافسة على حجز مكان في دور الثمانية.

back to top