مصر / مواطنة تتنازل عن ذهبها لـ «تحيا مصر»

نشر في 12-03-2018
آخر تحديث 12-03-2018 | 00:00
تامر عبدالفتاح مستقبلاً فتحية بمقر «تحيا مصر» في القاهرة أمس
تامر عبدالفتاح مستقبلاً فتحية بمقر «تحيا مصر» في القاهرة أمس
في مشهد بات مكررا، لكنه لم يفقد روعته، تبرعت المواطنة المصرية فتحية محمد إسماعيل بذهبها بالكامل بقيمة 260 ألف جنيه، إضافة إلى 10 آلاف جنيه، لمصلحة صندوق «تحيا مصر»، مساهمة منها في تنمية سيناء، عبر المبادرة التي أطلقها الصندوق، وحملت اسم «سيناء غالية علينا».

وتوجهت فتحية، أمس، إلى مقر صندوق «تحيا مصر» بالقاهرة، حيث كان في استقبالها المدير المالي والإداري للصندوق تامر عبدالفتاح، خلال تقديمها التبرع، وقالت: «الذهب اللي عندي مش أغلى من مصر ومش هينفعني، وبعدين ربنا يعوضني خير عن الذهب في أن بلدنا تعيش في أمن وأمان وسلام واستقرار وتبقى أد الدنيا»، داعية بنصر مصر ورئيسها وجيشها.

وأضافت: «اخترت صندوق تحيا مصر، لأن اللي عمله كتير واللي منتظرينه منه أكتر»، ودعت المصريين ورجال الأعمال والفنانين وبشكل خاص سيدات مصر إلى التبرع لمصلحة الصندوق «أقول لسيدات مصر تبرعن بذهبكن، لو حصل لمصر شيء مش هينفعها الذهب، ولو كل فنان عمل حفلة وتبرع بها هنقدر نجمع اللي نبني بيه بلدنا... جوايا انتماء لبلدي، ولو جرى لها حاجة مش هلاقي بلد أنتمي ليها».

ودشن الرئيس عبدالفتاح السيسي صندوق «تحيا مصر» مطلع يوليو 2014، لدعم الاقتصاد المصري، عبر تلقي التبرعات وإعادة ضخها في المشروعات التي تحتاجها الدولة، ومنذ هذا التاريخ تبرعت أكثر من سيدة بحليها من أجل الصندوق، والحالة الأشهر كانت للحاجة زينب التي تبرعت بقرطها؛ وهو كل ما تملك، ما دفع الرئيس السيسي إلى استقبالها وتكريمها في مقر الرئاسة.

back to top