أكدت نائبة رئيس الجمعية الكيميائية الكويتية هدى النصار أن الجمعية حريصة خلال مؤتمر "الكيمياء من أجل مستقبل أفضل" على إظهار أهمية دور علم الكيمياء في شتى المجالات، وإبراز دوره الأساسي في حل العديد من القضايا العلمية على كل المستويات المحلية والإقليمية والعالمية.

جاء ذلك خلال افتتاح مؤتمر الكويت الخامس للكيمياء 2018، تحت شعار "الكيمياء من أجل مستقبل أفضل"، الذي تنظمه الجمعية الكيميائية الكويتية من 12 إلى 14 مارس الجاري، في فندق الريجنسي، برعاية سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، وحضور ممثل سموه الشيخ محمد العبدالله نائب وزير شؤون الديوان الأميري، ونخبة من العلماء والباحثين المتخصصين الدوليين من داخل وخارج الكويت، وأعضاء المجلس الأعلى لاتحاد الكيميائيين العرب في دورته الـ37.

Ad

وبينت النصار أن الجمعية دأبت على إقامة هذا المؤتمر بشكل دوري كل عامين منذ عام 2010، تحت الرعاية السامية لصاحب السمو أمير البلاد، ما يدل على حرص سموه على تقديم الدعم المتواصل للعلم والعلماء، مما له بالغ الأثر والأهمية في مضاعفة الجهد من قبل الجمعية للخروج بمؤتمر يرقى بسمعة الكويت عالميا.

وأضافت أن المؤتمر هذا العام يتشرف بمشاركة نخبة من العلماء والباحثين من 25 دولة، لافتة إلى المشاركة في المؤتمر بـ36 ورقة علمية و120 ملصقا علميا.

من جهته، ذكر رئيس اللجنة التنظيمية للمؤتمر د. حيدر بهبهاني أن المؤتمر سيتناول قضايا وجوانب علمية مهمة، أبرزها الاتجاهات والأساليب الحديثة في تعليم الكيمياء.

وأفاد رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر د. حسن الربيعة بأنه سيتم عرض أوراق بحثية عالية الجودة لنشرها في المجلة العربية للكيمياء، وستتاح لمقدمي المحاضرات العلمية وعارضي الملصقات العلمية فرصة التنافس للحصول على أفضل الجوائز للمحاضرة العلمية وأفضل ملصق علمي.

ثم قام رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر وممثل الجمعية الكيميائية الكويتية ورئيس اللجنة العلمية بتكريم ممثل راعي المؤتمر الشيخ محمد العبدالله نائب وزير شؤون الديوان الأميري.