أكد مدرب منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم الصربي رادي أنه حينما وقع الاختيار عليه لقيادة الأزرق مؤقتا، فإن هذا يعني أن مسؤولي الاتحاد وضعوا ثقتهم به التي يتمنى أن يكون على قدرها.

جاء ذلك في المؤتمر الصحافي الذي عقده المدرب الصربي في الثانية عشرة من ظهر أمس لشرح اختياراته لقائمة المنتخب التي ضمت 23، وتم إعلانها في ساعة متأخرة من مساء أمس الأول لمواجهة منتخبي الأردن في العاصمة عمان يوم 21 الجاري، والكاميرون في 25 منه بالكويت.

Ad

وقال رادي خلال المؤتمر: «اختيار قائمة أي منتخب تعد معضلة ومشكلة كبيرة لجميع المدربين، فإذا تم اختيار 50 لاعبا أو حتى 23 فقط، فإن المدرب سيتعرض للانتقادات من كل صوب وحدب».

وأضاف: «اخترت قائمة تتوافق مع الأهداف المرجوة في الفترة المقبلة، وأرى أن عدم ضم حسين حاكم ومساعد ندا وبدر المطوع أمر عادي، فهؤلاء اللاعبون يقدمون مستويات عالية في الدوري، وندا والمطوع أعادا القادسية إلى الطريق الصحيح، ومن المؤكد أنه في حالة مشاركة الأزرق في بطولة مجمعة أو رسمية ستكون لهما الأولوية في القائمة، لاسيما أن هذه البطولات تتسم بالمنافسة الشرسة، علما بأنني الذي اكتشفت ندا وقدمته للكرة الكويتية». وزاد: «مباريات «FIFI DAY» هي الأنسب للاعبين الجدد الذين في حاجة إلى الاحتكاك مع مدارس كروية مختلفة، حتى يتم إعدادهم للمستقبل القريب».

وبشأن عدم اختيار اللاعبين علي مقصيد ومحمد فريح وطلال جازع علق رادي قائلا: «الإصابة حالت دون ضم مقصيد، ولا أمتلك معلومات وافية عن جازع».

وأعرب رادي عن قلقه من ضغط مباريات دوري ڤيڤا للدرجة الممتازة، مؤكدا أن الجهاز الطبي ستكون عليه مسؤولية كبيرة في العمل على استشفاء اللاعبين بعد توقف الدوري مباشرة، وموضحا أن تركيزه سيكون على النواحي التنظيمية والخططية فقط خلال المباراتين».

واختتم رادي تصريحاته معربا عن آماله في إسعاد جماهير المنتخب الوطني، إضافة إلى إعادة الأزرق للطريق الصحيح والسليم، خصوصا أن المنتخبات الوطنية والأندية والبطولات تأثرت سلبا بتجميد نشاط الكرة على المستوى الخارجي.

من جانبه، قال المدرب المساعد جمال القبندي إن رادي يعمل بشكل دائم على مزج اللاعبين أصحاب الخبرة مع اللاعبين أصحاب الأعمار السنية الصغيرة، مؤكدا أن المدرب قادر على تقديم لاعبين جدد للأزرق في مباراتي الأردن والكاميرون، وهما بمنزلة الخطوة الأولى في صناعة لاعبين سيتم الاعتماد عليهم في المرحلة المقبلة.

القائمة

تتشكل القائمة من اللاعبين: حميد القلاف ومصعب الكندري وسامي الصانع وفهد حمود وفهد الهاجري وطلال الفاضل ويعقوب الطراروة (الكويت)، وضاري سعيد وخالد القحطاني وخالد محمد إبراهيم ورضا هاني ومحمد خليل (القادسية)، وسليمان عبدالغفور وأحمد رحيل وبدر طارق (العربي)، وحمود عايض وعلي عتيق ومشعل فواز (النصر)، وناصر فرج (كاظمة)، وشاهين الخميس (السالمية)، وفيصل عجب (التضامن)، وفيصل زايد (الجهراء)، وفهد الأنصاري (اتحاد جدة).

عوض يحدد برنامج المباراتين

أكد مدير منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم فهد عوض، أن الأزرق سيجري تدريبين الأول يوم 18 الجاري على ملعب المرحوم عبدالرحمن البكر باتحاد الكرة، ثم يغادر في اليوم التالي للأردن على أن يعود يوم 22 منه، ويدخل معسكراً مغلقاً في أحد الفنادق، على أن يجري تدريباته يومي 23 و24 على استاد عبدالله الخليفة بنادي اليرموك، ثم يعود اللاعوين إلى أنديتهم مجدداً بعد انتهاء مباراة الكاميرون.

استمرار الجهاز الفني

بات في حكم المؤكد أن يستمر الجهاز الفني للمنتخب، الذي يتكون من الصربي رادي (مدربا)، وجمال القبندي (مدربا مساعدا) وسمير دشتي (مدربا للحراس)، والصربي زيكلو (مدربا للياقة البدنية)، حتى مباراتي فلسطين ومصر، المقرر لهما 13 و26 مايو المقبل.

ومن المقرر إعلان استمرار الجهاز الفني عقب الانتهاء من مواجهة الكاميرون، لعدم وجود متسع من الوقت للتعاقد مع مدرب متفرغ للمنتخب.